09 تشرين الثاني 2018 19:00
تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم، قيادة فوج الحدود البرية الثاني في رأس بعلبك، حيث اجتمع بقائد الفوج وضباطه وعسكرييه، وجال في مراكزه الأمامية المنتشرة في جرود بلدتي رأس بعلبك والقاع.

وأزاح قائد الجيش الستار عن نصب تذكاري للنقيب الشهيد الياس الخوري داخل الثكنة التي أُعيدت تسميتها باسمه، وافتتح حديقة شهداء الفوج. كما أزاح الستار عن نصب تذكاري آخر له قدمه السيد يوسف عبد المولى دندش، عند جسر نهر العاصي حيث استشهد النقيب خوري أثناء تصديه لمجموعة إرهابية حاولت تفجير سيارة مفخخة في مدينة الهرمل في العام 2014، وذلك بحضور محافظ بعلبك – الهرمل الأستاذ بشير خضر وعدد من نواب المنطقة وفاعلياتها وعائلة الشهيد.

وألقى العماد عون كلمة أشاد فيها بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم ليبقى الوطن، وتوجّه إلى فاعليات المنطقة بالقول: "نتشارك معكم المسؤولية تجاه أهلنا الذين يحتاجون للكثير على الصعيدين الاجتماعي والخدماتي. بالنسبة لنا لا يوجد منطقة بعيدة عن اهتمامنا أو منطقة قريبة، فكل المناطق في قلب الجيش وواجبنا الدفاع عنها وحمايتها".

وأضاف: "المؤسسة العسكرية لا تنسى شهداءها ولا عائلاتهم. لقد حلفنا يمين الشرف والتضحية والوفاء لأن وطننا يستحق التضحية".

كذلك دشن العماد عون طريق فجر الجرود التي تمر من وادي رافق إلى جرود القاع ورأس بعلبك، ثم زار منزل الرقيب الشهيد قاسم وهبي في عرسال الذي استشهد في 24/9/2018 خلال مهمة ملاحقة أحد المطلوبين في منطقة مرجحين – الهرمل مقدّماً التعازي لعائلته.
   
المصدر : الجيش اللبناني
المرسل : Ettiane


إقرأ أيضا