Site icon PublicPresse

الحريري عن إنفجار مرفأ بيروت: هذا هو الحل الوحيد لمعرفة الحقيقة..!

سعد الحريري

عقد الرئيس سعد الحريري مؤتمراً صحافياً في بيت الوسط تناول فيه ملف إنفجار مرفأ بيروت، وقال: “أنا إبن شهيد وأعلم ما معنى أولياء الدم وأن يخسر شخص أحد أقربائه، لذلك لا يزايد علينا أحد بموضوع 4 آب، هذه الجريمة التي أعادتنا إلى 14 شباط. إن كتلة المستقبل كتلة رئيس شهيد ودفعت دماً على طريق الحقيقة، واليوم ‏نسأل أين الحقيقة في كل الإغتيالات التي حصلت”.

وأكد الحريري أن “من حق اللبنانيين أن يعرفوا من أتى بالنيترات ومن وراء الكارثة”.

وأشار إلى أن “كتلة المستقبل لم تضع نصوص الدستور التي ‏تحمي النواب والمسؤولين من خلال الحصانة.

مضيفاً: “ففي لبنان دستور ينص على أن رئيس الجمهورية عليه حصانة ولا يحاكم وليس سعد الحريري من وضع الدستور”.

كما قال: “الكلام عن أن كتلة المستقبل تخلت عن العريضة ‏ووقع نوابنا على عريضة نيابية لعدم محاكمة المتهمين هو قمة في الإفتراء والكذب، ونحن اليوم ندحض كل هذه الإفتراءات ونطالب بالمساواة أمام القضاء”.

وأردف: “النصوص ليست وجهة نظر ولا الدستور والقوانين ‏وجهات نظر، فلتسقط الحصانات عن الجميع ومن تثبت إدانته يحاكم حتى لو كنت أنا”.

مشيراً إلى أنه “هناك محاولة لتظهير تيار المستقبل أنه ضد رفع الحصانات وهذا إفتراء، وقد تقدمنا اليوم بإقتراح يسقط الحصانات عن الجميع”.

وقال: “شكلنا لجنة نيابية لزيارة الكتل وسنطلب منهم التوقيع على إقتراحنا لتعليق كل هذه البنود لأنه ما في كبير قدام الحقيقة”.

وأكد أنه “على القوى السياسية في ظل ظروف كهذه إتخاذ قرارات إستثنائية، ونحن نقترح تعليق كل المواد القانونية التي تقدم الحصانات لرئيس الجمهورية ورؤساء الحكومات والنواب ‏والوزراء وحتى المحامين”.

Exit mobile version