Site icon PublicPresse

إستهداف السفارة الأميركية ببغداد وإطلاق صافرات الإنذار

السفارة الأميركية بالعراق

إنطلقت صافرات الإنذار من السفارة الأميركية في بغداد، في وقت باكر صباح اليوم الخميس، وجرى تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية للرد على صاروخ حاول إستهداف محيط السفارة.

وقال مصدر أمني عراقي، إنه “تم إطلاق صافرات الإنذار في السفارة الأميركية، ولكن السبب غير معلوم حتى اللحظة”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “شفق نيوز” العراقية أن “السفارة الأميركية في بغداد، فعلت منظومة الدفاع الصاروخي “سي رام”، للتصدي لصاروخ حاول إستهداف محيط السفارة”.

​وتوجد السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، التي تعد من المنطاق شديدة التحصين داخل العاصمة العراقية بغداد.

وتضم المنطقة الخضراء المباني الحكومية ومقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية. ومع ذلك تتعرض تلك المنطقة وخاصة مقر السفارة الأميركية لهجمات صاروخية بصواريخ كاتيوشا، من حين إلى آخر، لكنها لا تتسبب في وقوع خسائر بشرية.

ولاحقاً، أعلن الجيش العراقي أنّ ثلاثة صواريخ سقطت ليل الأربعاء-الخميس قرب السفارة الأميركية في بغداد، وذلك بعيد ساعات من تعرّض مصالح أميركية في غرب العراق وأخرى في سوريا المجاورة لقصف مماثل، في هجمات غالباً ما تُنسب إلى فصائل مسلّحة موالية لإيران.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس في العاصمة العراقية أنّ منظومة “سي-رام” الأميركية للدفاع الجوي أطلقت فجر الخميس صواريخ اعتراضية للتصدّي لهذا القصف الصاروخي، في حين قال الجيش العراقي إنّ الصواريخ الثلاثة لم تصب السفارة بل سقطت في أماكن قريبة منها في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.

وكان هجوم بـ14 صاروخاً استهدف نهاراً قاعدة عين الأسد التي تضم عسكريين أميركيين في محافظة الأنبار في غرب العراق وأسفر عن سقوط جريحين إصاباتهما طفيفة.

Exit mobile version