Site icon PublicPresse

نعش الملكة إليزابيت في قصر ويستمنستر تمهيداً لجنازة وطنية الإثنين (فيديو وصور)

نعش الملكة إليزابيت في قصر ويستمنستر تمهيداً لجنازة وطنية الإثنين

تمهيداً لجنازة تاريخية ستقام الإثنين، وصل الأربعاء جثمان الملكة إليزابيت الثانية إلى قصر ويستمنستر. وقبل وصوله إلى القصر مر نعش الملكة أمام عشرات آلاف الأشخاص المحتشدين على طول المسار وهم يبكون في غالبيتهم. وسار وراءه الملك تشارلز الثالث وشقيقاه أندرو وإدوارد وشقيقته آن ومن ثم الأميران وليام وهاري.

بعد مسيرة إنطلقت من قصر باكينغهام تقدمها أبناء الملكة الراحلة إليزابيت الثانية، وصل الأربعاء نعشها إلى قصر ويستمنستر حيث سيسجى جثمانها حتى موعد الجنازة الوطنية الاثنين المقبل.

وتجمعت حشود غفيرة في وسط لندن لتشهد أحدث مراسم في تأبين الملكة، في حين انطلقت طلقات المدفعية ودقت ساعة بيغ بن تحية للملكة التي توفيت عن 96 عاما الأسبوع الماضي بعد أن اعتلت العرش لسبعة عقود.

ونُقل النعش على متن عربة مدفع من مدفعية الخيالة الملكية وهو مغطى بالعلم الملكي والتاج الإمبراطوري على وسادة وإكليل من الزهور، وبدأ رحلة متمهلة من القصر عبر وسط لندن إلى قاعة وستمنستر، حيث سيسجى النعش مكشوفا لأربعة أيام.

وعلى أنغام موسيقى بيتهوفن ومندلسون وشوبان الجنائزية التي عزفتها فرق الجيش، مر النعش أمام عشرات آلاف المحتشدين على طول المسار وهم يبكون في غالبيتهم.

وسار خلف النعش الملك تشارلز الثالث وشقيقاه أندرو وإدوارد وشقيقته آن ومن ثم الأميران وليام وهاري.

وتقام الجنازة الوطنية للملكة الاثنين في كاتدرائية ويستمنستر بحضور نحو 500 مسؤول أجنبي والكثير من الملوك وأفراد العائلات الملكية. وذكرت وكالة “بي إيه” للأنباء أن روسيا وبيلاروس وبورما وكوريا الشمالية لم تتلق دعوات للحضور.

Exit mobile version