Site icon PublicPresse

كامالا هاريس على خطى رئيسها: كوريا الشمالية “حليفة” واشنطن (فيديو)

جو بايدن و كامالا هاريس

وقعت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، في موقف محرج خلال زيارتها إلى كوريا الجنوبية، حينما أخطأت بإسم البلد الذي تزوره، وقالت إن الولايات المتحدة في “تحالف أميركا القوي مع كوريا الشمالية”، لكنها كانت تقصد جارتها الجنوبية.

وظهرت هاريس، الخميس، في مقطع فيديو خلال مؤتمر صحفي في كوريا الجنوبية، تقول: “تشترك الولايات المتحدة في علاقة مهمة للغاية، تتمثل في تحالف مع جمهورية كوريا الشمالية” عوضاً عن الجنوبية.

الخطأ العفوي أثار تفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد للذاكرة حادثة قريبة لموقف مشابه مع رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، خلال كلمة له في مجلس العموم، حيث أخطأ بين بوتين وزيلينسكي، ليصف الرئيس الروسي بـ”القائد الحليف”.

من جانب آخر، إنتقدت هاريس في كلمتها ما وصفته بـ”الديكتاتورية الوحشية لـ”كيم جونغ أون” وإنتهاكات حقوق الإنسان المتفشية وبرنامج الأسلحة غير القانوني الذي يهدد السلام والاستقرار”.

والخميس، وصلت نائبة الرئيس الأميركي إلى كوريا الجنوبية الحليفة لواشنطن، كما زارت المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح مع الجارة الشمالية التي تمتلك أسلحة نووية.

بايدن تائه من جديد
في سياق ليس بعيداً عن دائرة الأخطاء والمواقف المحرجة، تعرض الرئيس الأميركي جو بايدن نفسه إلى موقف محرج، الخميس، وقد كثرت زلاته وتصرفاته المثيرة للجدل حول حالته الصحية مؤخراً.


وظهر بايدن وهو يسير على غير هدى عقب الإنتهاء من كلمة ألقاها على ما يبدو أمام جمع في قاعة مغلقة، بينما كانت سيدة بجانبه تخاطبه: “سيدي الرئيس.. سيدي الرئيس..” على أمل أن يتوقف.

كان بايدن أيضاً ظهر عقب كلمة ألقاها خلال إحتفال بقانون الأميركيين ذوي الإعاقة وإحياء فخر الإعاقة، وهو يصافح الهواء ملتفتاً نحو الوراء، بينما تحاول زوجته جيل أن ترشده إلى أسفل المنصة.

Exit mobile version