Site icon PublicPresse

إيطاليا ترحب بإتفاق ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل

إيطاليا

رحبت إيطاليا اليوم الثلاثاء بتوصل إسرائيل ولبنان لاتفاق على صيغة لترسيم الحدود البحرية بين البلدين بوساطة أميركية.

وإعتبرت وزارة الخارجية الإيطالية أن “إتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، ستكون له إنعكاسات مهمة على الإستقرار والإزدهار الإقليميين”، حسبما ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وقالت في بيان: “إيطاليا ترحّب بجهود الأطراف المعنيين ووساطة الولايات المتحدة، وتأمل إنجاز الإتفاق الذي تم الإعلان عنه للتو في أقرب وقت”.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أنّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تسلّم النسخة الرسمية النهائية المعدَّلة للاقتراح الذي كان تقدّم به الوسيط الأميركي للاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية، من نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب المكلّف من قبل الرئيس، متابعة ملف ترسيم الحدود”.

واعتبرت رئاسة الجمهورية “الصيغة النهائية لهذا العرض، مرضية للبنان، لا سيما وأنّها تلبّي المطالب اللبنانية التي كانت محور نقاش طويل خلال الأشهر الماضية، وتطلّبت جهداً وساعات طويلة من المفاوضات الصعبة والمعقدة”، كما رأت أنّ “الصيغة النهائية حافظت على حقوق لبنان في ثروته الطبيعية وذلك في توقيت مهم بالنسبة الى اللبنانيين”.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أنه تم التوصل إلى “إتفاق تاريخي” لترسيم الحدود البحرية مع لبنان، مبيناً أن “الاتفاق سيعزز أمن إسرائيل ويضخ المليارات في الاقتصاد الإسرائيلي ويضمن استقرار حدودنا الشمالية”.

Exit mobile version