Site icon PublicPresse

عشرات القتلى بحشد في عيد الـ”هالوين” في سيول (فيديو)

عشرات القتلى بحشد جماهيري في عيد "الهالوين" في عاصمة كوريا الجنوبية

غريتا توما – بابليك برس
قال مسؤولون كوريون جنوبيون إن ما لا يقل عن 59 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 150 آخرون بعد أن سحقهم حشد كبير يتقدم في شارع ضيق خلال إحتفالات عيد الهالوين في العاصمة سيول.

قال تشوي سيونج بيوم، رئيس قسم الإطفاء في يونجسان في سيول، إن عدد القتلى قد يزداد مع إستمرار عمال الطوارئ في نقل المصابين إلى المستشفيات في جميع أنحاء سيول بعد التدافع في منطقة الترفيه في إتايوان ليلة السبت.

وقال تشوي إنه تم إرسال 13 من القتلى إلى المستشفيات بينما لا تزال جثث الـ 46 الباقين في الشوارع.

يقول المسؤولون إنه يعتقد أن الناس قد سُحقوا حتى الموت بعد أن بدأ حشد كبير في التقدم في زقاق ضيق بالقرب من فندق هاميلتون ، وهو مكان إحتفال رئيسي في سيول.

قال مسؤولون من وكالة الإطفاء الوطنية ووزارة الداخلية والسلامة في وقت سابق إن حوالي 100 أصيبوا وأن حوالي 50 يعالجون من السكتة القلبية حتى وقت مبكر من يوم الأحد.

تم نشر أكثر من 400 من عمال الطوارئ و 140 مركبة من جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك جميع الموظفين المتاحين في سيول ، في الشوارع لعلاج الجرحى.

وقالت وكالة الإطفاء الوطنية بشكل منفصل في بيان إن المسؤولين ما زالوا يحاولون تحديد العدد الدقيق لمرضى الطوارئ.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصور من مكان الحادث سيارات إسعاف مصطفة في الشوارع وسط تواجد مكثف للشرطة وعمال الطوارئ ينقلون الجرحى على نقالات. كما شوهد عمال الطوارئ والمشاة وهم يؤدون الإنعاش القلبي الرئوي على الأشخاص الذين يرقدون في الشوارع.

 

في أحد الأقسام، شوهد المسعفون وهم يفحصون حالة عشرات الأشخاص أو أكثر الذين كذبوا بلا حراك تحت بطانيات زرقاء.

وأكدت الشرطة، التي كانت تقيد حركة المرور في المناطق المجاورة لتسريع نقل المصابين إلى المستشفيات في جميع أنحاء المدينة، أن عشرات الأشخاص يحصلون على الإنعاش القلبي الرئوي في شوارع إتايوان. أصدرت حكومة سيول الحضرية رسائل نصية طارئة تحث الناس في المنطقة على العودة بسرعة إلى ديارهم.

قال ضابط شرطة محلي إنه أُبلغ أيضًا بحدوث تدافع في شوارع إتايوان حيث تجمع حشد من الناس للإحتفال بعيد الهالوين. وطلب الضابط عدم ذكر إسمه، قائلاً إن تفاصيل الحادث لا تزال قيد التحقيق.

وذكرت بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن التدافع حدث بعد أن هرع عدد كبير من الناس إلى حانة في إتايوان بعد سماع زيارة أحد المشاهير المجهولين هناك.

أصدر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بيانًا دعا المسؤولين إلى ضمان العلاج السريع للمصابين ومراجعة سلامة مواقع الاحتفالات. كما أصدر تعليماته لوزارة الصحة بالنشر السريع لفرق المساعدة الطبية في حالات الكوارث وتأمين الأسرة في المستشفى القريب لعلاج الجرحى.

وقالت وسائل إعلام محلية إن حوالي 100 ألف شخص تدفقوا إلى شوارع إتايوان لحضور احتفالات الهالوين ، وهي الأكبر منذ بداية الوباء بعد تخفيف قيود كوفيد -19 في الأشهر الأخيرة.

Exit mobile version