Site icon PublicPresse

نجاة عمران خان من محاولة إغتيال (فيديو)

عمران خان - باكستان

أصيب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان برصاصة في قدمه خلال تجمع سياسي، الخميس، لكنه في حالة مستقرة، فيما قُتل رجل يشتبه في أنه نفذ الهجوم.

وقال رؤوف حسن، أحد كبار مساعدي خان، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن خان أصيب حين أطلقت النيران من الحشد قرب مدينة غوجرانوالا.

وأضاف، “حالته مستقرة، وهذه كانت محاولة لقتله، لاغتياله”، مشيراً إلى أنه تم قتل أحد المهاجمين واعتقال آخر من دون التمكن من تحديد كيف قتل أحدهما.

وأكد أسد عمر، أحد مساعدي رئيس الوزراء الباكستاني السابق، أن خان أصيب في ساقه في إطلاق نار على موكبه. وقال لوكالة “رويترز”، “فتح رجل النار من سلاح آلي وأصيب أشخاص عدة. كما أصيب عمران خان” ونُقل إلى المستشفى.

وكان خان يتقدم مسيرة منذ الجمعة الماضي من مدينة لاهور نحو العاصمة إسلام آباد في إطار حملة للمطالبة بانتخابات جديدة بعدما أقصي من منصبه في الربيع.

وخلال ما أسماه “مسيرة طويلة”، يلقي خان خطابات من حاوية مفتوحة أمام الحشود في مدن وبلدات في طريقه إلى العاصمة.

وقد فاز خان في انتخابات تشريعية فرعية جديدة في نهاية الأسبوع الماضي، وفقاً لنتائج رسمية نشرت الاثنين.

ومنذ الإطاحة به في أبريل/نيسان بناءً على اقتراح بحجب الثقة، طالب بطل الكريكيت السابق بإجراء الانتخابات على الفور. غير أن الحكومة تفضّل الانتظار حتى الموعد النهائي في أكتوبر/تشرين الأول 2023 لإعطاء نفسها الوقت لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

ودان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف حادث إطلاق النار وأمر وزير الداخلية بفتح تحقيق على الفور.

ووصف الرئيس الباكستاني عارف علي في تغريدة على تويتر اطلاق النار بانه “محاولة اغتيال شنيعة”. وكتب “أشكر له أنه بخير لكنه أصيب ببضع رصاصات في رجله، وهي اصابة غير حرجة”.

Exit mobile version