PublicPresse

إستهداف صهاريج إيرانية آتية إلى لبنان (فيديو)

هزت عدة تفجيرات منطقة معبر القائم ـ البوكمال على الحدود السورية العراقية، ليل الثلاثاء- الأربعاء، حيث إستهدفت صهاريج نقل فيول آتية من إيران، وفق ما أفاد مصدر سوري. وأسفر الإنفجار عن سقوط 25 قتيلاً وعشرات الجرحى وإعطاب 22 آلية، كحصيلة أولية، بحسب ما تداولت صفحات إيرانية.

وكشف المصدر عن تحليق مكثف لطائرات عقب سماع أصوات الإنفجارات، وقال: “أنباء عن وقوع قصف إستهدف صهاريج وقود لم يعرف حملها في ساحة المنفذ السوري”. فيما أفاد ناشطون وصحفيون أن طيران مسيّر أميركي إستهدف قافلة صهاريج محملة بالمازوت آتية من إيران، أثناء عبورها الحدود العراقية السورية، متجهة نحو لبنان.

من جهة أخرى، أوضح موقع “فرات بوست” السوري أن القصف إستهدف رتلاً لقوات إيرانية في الجانب السوري من معبر البوكمال ـ القائم فور دخوله الأراضي السورية آتياً من العراق، كما أشار ناشطون إلى إستهداف طائرة مسيّرة أميركية لرتل عسكري لقوات إيرانية.

وصباح اليوم أعلن التلفزيون الإيراني قصف وتدمير 22 صهريج مزود بالفيول الإيراني كانت قادمة إلى لبنان إثر قيام طائرة مسيرة مجهولة بقصفهم.

رواية المرصد السوري

المرصد السوري لحقوق الإنسان والذي يتخذ من بريطانيا مقراً، ذكر بأن “طيراناً مجهولاً إستهدف منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط في ريف البوكمال في شرق دير الزور”. وأضاف أن القصف تسبب في خسائر بشرية فادحة مشيراً إلى حصيلة تبلغ 15 قتيلاً.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، أكّدت ناطقة بإسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أن الهجوم لم يكن غارة للجيش الأميركي أو للتحالف.

كما لم يكن بإمكان المرصد أو مسؤول في حرس الحدود العراقية تحديد طبيعة الهجوم أو الطرف المسؤول عنه على الفور. كما أكّد المرصد “استهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة”.

وبحسب مسؤول حرس الحدود العراقية، فإن الضربة إستهدفت في سوريا قافلة من “شاحنات صهريج محملة بالوقود آتية من إيران” مرّت عبر العراق وكانت في طريقها إلى لبنان. وأوضح أن 22 شاحنة صهريج مرّت عبر العراق واستهدفت عشر شاحنات بالهجوم بعد مرورها في الأراضي السورية. وأشار إلى أن أربع شاحنات “احترقت تماما” دون الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور.

قصف صهاريج إيرانية آتية إلى لبنان

Exit mobile version