Site icon PublicPresse

روما تحذّر باريس من تصعيد الخلاف بشأن اللاجئين

سفينة الإنقاذ في ميناء تولون فرنسا

حذّر أحد أقرب مساعدي رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، فرنسا، من تصعيد الخلاف المستمر حول الهجرة بتقييد قدرة روما على الحصول على أموال الإتحاد الأوروبي المخصصة للتعافي من الجائحة.

وقال المسؤول المعنيّ بتنفيذ برنامج الحكومة، جوفانباتيستا فاتزولاري، لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”، اليوم، “آمل ألا يكونوا يشيرون إلى أموال الإتحاد الأوروبي المخصصة لما بعد الجائحة”، لأن أي إجراء من هذا القبيل سيكون “خطيراً للغاية”.

وتُعدّ إيطاليا المستفيد الأكبر من بين دول الإتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، ما يسمّى بـ”الصندوق الأوروبي للتعافي والمرونة”، حيث تحصل على نحو 200 مليار يورو (204.28 مليار دولار).

وأضاف أن إيطاليا تطالب “بالإحترام فقط”، وذلك بعد أن قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أمس، إن الخلاف بشأن الهجرة بين روما وباريس سيكون له “عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية”. ووصف دارمانان تصرفات إيطاليا بأنها “مستهجنة وأنانية”.

وأظهرت صور من قناة “بي.إف.إم” التلفزيونية أن السفينة (أوشن فايكنغ)، التي تديرها مؤسسة غير حكومية وتحمل أكثر من 200 مهاجر، تم إنقاذهم من البحر المتوسط، قد رست اليوم الجمعة في ميناء تولون الفرنسي، بعدما رفضت إيطاليا السماح لها بالرسو.

Exit mobile version