Site icon PublicPresse

إعادة إنتخاب ماكونيل زعيماً للجمهوريين بمجلس الشيوخ

ميتش ماكونيل

فاز زعيم الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في إنتخابات قيادة الحزب في مجلس الشيوخ في الإقتراع السري بعد أيام من توجيه أصابع الإتهام له بشأن خسائر الإنتخابات النصفية وهو ما يجعله في طريقه ليصبح أطول زعيم لحزب مجلس الشيوخ خدمة في تاريخ الولايات المتحدة.

وهزم ماكونيل سيناتور فلوريدا ريك سكوت وهو أول منافس له منذ 15 عامًا على قمة مؤتمره. وأكد المتحدث بإسم ماكونيل ديفيد بوب النتيجة لكنه لم يذكر حصيلة المصوتين.

وبعد إجتماع متوتر يوم الثلاثاء إستمر عدة ساعات وهو أول إجتماع للمؤتمر الجمهوري منذ الإنتخابات النصفية، قال سكوت للصحفيين إنه يعتزم تحدي ماكونيل على المنصب الأعلى.

وطوال هذا العام ، كان لدى سكوت وماكونيل صراع طويل حول الرسائل والتوقعات وكيفية إنفاق الموارد في هذه الدورة الإنتخابية. واختلف الرجلان حول جودة مرشحيهما وملف المشاركة في الإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري وجدول الأعمال ومكان المنافسة المتوقعة.

يأتي تصويت الأربعاء بعد أن دعا سكوت وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ المحافظين إلى تأجيل إنتخابات القيادة إلى ما بعد جولة الإعادة في جورجيا، مما يؤكد إحباط الجمهوريين في مجلس الشيوخ من نتيجة إنتخابات 2022.

لكن هذا الجهد فشل في تأجيل التصويت خلال الإجتماع المغلق، على الرغم من أن 16 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين صوتوا لتأجيل إنتخابات قيادة الحزب الجمهوري، وفقًا لمصدر مطلع لـ”سي إن إن”.

Exit mobile version