Site icon PublicPresse

إتهام 17 شخصاً بالضلوع في تفجير إسطنبول (فيديو)

إنفجار إرهابي هز إسطنبول تركيا

أمرت محكمة تركية بسجن 17 مشتبهاً بهم على ذمة المحاكمة فيما يتعلق بتفجير بإسطنبول، موجهة لهم “تهم تقويض وحدة وسلامة البلاد والقتل العمد والشروع في القتل”، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأشارت “الأناضول” إلى أن المحكمة أفرجت عن ثلاثة مشتبه بهم آخرين بإنتظار المحاكمة، وأمرت بترحيل 29 شخصاً من تركيا إعتقلتهم الشرطة على صلة بالهجوم. ولم ترد أي معلومات عن الـ29 شخصاً الذين يواجهون الترحيل.

واستهدف إنفجار 13 نوفمبر/تشرين الثاني، شارع الإستقلال الصاخب والذي تصطف على جانبيه المتاجر والمطاعم، وخلف ستة قتلى بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 80 آخرين.

وألقت السلطات التركية باللوم في الإنفجار على حزب العمال الكردستاني المحظور، وكذلك الجماعات الكردية السورية التابعة له، ونفت الجماعات الكردية أي دور لها.

واستجوب الإدعاء المشتبه بها الرئيسية في الهجوم، وهي إمرأة سورية متهمة بترك قنبلة محملة بمادة” تي إن تي” في شارع الإستقلال، لمدة خمس ساعات.

وذكرت وكالة الأناضول أن المرأة، التي تدعى أحلام البشير، أخبرت مستجوبيها أنها دخلت تركيا بشكل غير قانوني وبقيت في منزل في إسطنبول لمدة أربعة أشهر.

وبحسب وكالة الأنباء، إعترفت أحلام أيضاً بترك حقيبة تحتوي على عبوة ناسفة على مقعد في الشارع، لكنها قالت إنها لم تكن تعرف ما بداخلها، وقالت: “أنا مظلومة.. كنت أعتقد أن الحقيبة بداخلها مخدرات وليس “قنبلة”.

ومن المتوقع تحديد موعد للمحاكمة بعد أن يعد المدعون لائحة الإتهام التي قد تستغرق شهوراً.

وألقت الشرطة التركية القبض على أحد المشتبه بهم في وقت متأخر من، يوم الأربعاء، في مدينة أعزاز السورية التي تخضع حالياً لسيطرة المعارضة السورية المدعومة من تركيا، وتم إستجوابه.

Exit mobile version