Site icon PublicPresse

قتلى وجرحى بإنفجار خزان غاز بالسليمانية (فيديو)

إنفجار خزان غاز في السليمانية العراق

لقي ستة أشخاص مصرعهم فيما أصيب عشرون آخرون، مساء الخميس، إثر إنفجار نظام غازي بأحد المنازل في منطقة كازيوي في السليمانية، شمالي العراق.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، دماراً واسعاً في المنزل الذي شهد الإنفجار، بينما تحلق عمال الإنقاذ حول الأنقاض.

وبلغت حصيلة ضحايا التفجير 11 حالة وفاة و13 جريحاً، ويتلقى الجرحى العلاج في مستشفيات المحافظة، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

من جانبه أعلن محافظ السليمانية، هڤال أبو بكر، حالة الحداد في المحافظة لمدة يوم واحد على أرواح ضحايا التفجير. وتم تشكيل فريق إنقاذ مكون من عدة مؤسسات ذات العلاقة التي لها خبرة في قطع الحديد والإنقاذ بالإضافة إلى الصحة والشرطة والمرور، وفقاً للمحافظ.

تفاصيل الحادث
الحادثة التي وصفها شهود عيان بالزلزال، وقعت في منزل مؤلف من 3 طوابق في حي كازيوه بالقرب من مجمع شقق كويزة السكني. وأدى الإنفجار داخل المنطقة المكتظة بالسكان إلى إنهيار 3 منازل وتدمير عدد كبير من السيارات والعربات.

وتواصلت عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإنتشال الجثث والعالقين في موقع الإنفجار، حيث استنفرت مختلف القوى الأمنية في المدينة، وهرعت قوى الدفاع المدني وسيارات الاسعاف نحو مكان الحادث.

ووفق شهود عيان فإن من بين المفقودين عدد من الأطفال، خاصة وأن المنزل الذي وقع فيه الانفجار كان يضم نحو 30 شخصا، فيما يبدو وكأنه كان هناك تجمع لأكثر من عائلة، وأن المنزل المنكوب كان يستضيف عددا من الزوار.

وأعلنت مديرية الصحة بالسليمانية أن مختلف مستشفيات المدينة مستعدة للتعامل مع الموقف. وأوردت المصادر أن سلطات إقليم كردستان العراق وجهت بإجراء تحقيق فوري من أجل تحديد أسباب انفجار خزان الغاز.

Exit mobile version