Site icon PublicPresse

بايدن يعلن نفسه أعظم رئيس بتاريخ الولايات المتحدة (فيديو)

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه أعظم رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، “نظراً للمجهودات المنقطعة النظير التي تبذلها إدارته”.

وقال بايدن: “أقول لكم لماذا.. لا يوجد إدارة قد بذلت مجهودات مثل تلك التي قامت بها هذه الإدارة تحت قيادته”.

وجاء تصريح الرئيس الأميركي في اليوم الإفتتاحي لمؤتمر قمة الأمم القبلية في البيت الأبيض Tribal Nations Summit.

أدلى الرئيس بهذه التصريحات في البيت الأبيض خلال القمة التي إستضافتها وزارة الداخلية وتمنح الفرصة للإدارة والزعماء القبليين لمناقشة السبل التي يمكن للحكومة الفيدرالية أن تستثمر بها في العلاقات بين المجتمعات القبلية، كما أنها تُمكن زعماء القبائل من التواصل مع كبار المسؤولين الأميركيين.

وأشار إلى أنه متأكد من ارتكاب أخطاء فيما يتعلق بهذا الملف، وناشد الزعماء وممثلي القبائل والأميركيين بشكل عام بأن لا يترددون في مراجعته، قائلا: “صححوا لي أخطائي عندما أقوم بذلك”.

يأتي هذا التصريح في أعقاب انخفاض شعبية الرئيس بشكل كبير وارتفاع معدل عدم الرضا عن أدائه الوظيفي، وأوضح محللون أن الفوز الذي حصده الديمقراطيون في الانتخابات النصفية لم يغير ذلك.

فقد هبطت شعبيته في الاستطلاعات المبكرة للإنتخابات التمهيدية لـ41.8%، إذ يُعارض ترشحه 52.9% من صفوف الناخبين الديمقراطيين المُسجلين.

كما أظهر إستطلاع لـ”civiqs”، هبوط شعبية بايدن لـ40%.

وأفاد استطلاع أجرته شبكة “سي أن أن” CNN منتصف تموز/يوليو، بأن ما يقرب من 7 من كل 10 أميركيين يرون أن بايدن لم يعط إهتماماُ كافياً للقضايا الأكثر إلحاحاً في بلادهم؛ إذ اقتصرت نسبة تأييده في الإستطلاع على 38%.

وفى نهاية الشهر ذاته، أظهر إستطلاع آخر لـ”سي أن أن”، أن 75% من الناخبين الديمقراطيين يطالبون الحزب الديمقراطى بترشيح شخص آخر بديل عن بايدن في الإنتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك رغم تأكيد البيت الأبيض أن وضع بايدن الصحي جيد وأنه سيخضع لفحص صحي كل عام.

Exit mobile version