Site icon PublicPresse

توقعات مرعبة من مسؤول روسي: الغاز إلى 5 آلاف دولار وإنهيار نظام النقد العالمي وماسك رئيساً لأميركا

الكرملين - روسيا

أطلق مسؤول روسي كبير توقعات مرعبة حول وضع العالم والأسواق والطاقة ونظام النقد العالمي في العام المقبل 2023.

وتوقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أن تصل أسعار النفط إلى 150 دولاراً للبرميل وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى 5 آلاف دولار لكل 1000 متر مكعب في العام المقبل 2023.

كذلك توقع ميدفيديف أن يصبح الملياردير إيلون ماسك رئيساً للولايات المتحدة وانهيار الإتحاد الأوروبي، وهي توقعات تبدو أشبه بالتمنيات الروسية من التوقعات المبنية على معطيات واقعية.

وحسب نشرة “أويل برايس” الأميركية في تقرير، الثلاثاء، فقد ذكر المسؤول الروسي في توقعاته أن المملكة المتحدة ستعود للإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي، لكنه يرى أن “الاتحاد الأوروبي سينهار بعد عودة المملكة المتحدة”. وجاءت توقعاته في تغريدة على تويتر مساء الاثنين.

وتوقع ميدفيديف أن يغادر المستثمرون أسواق الأسهم والنشاط المالي بالولايات المتحدة وأوروبا وينتقلوا إلى آسيا.

كذلك توقع إنهيار نظام بريتون وودز الذي ينظم أداء النقد العالمي، وهو نظام أنشأته الدول الرأسمالية بقيادة الولايات المتحدة في الأربعينيات من القرن الماضي. وكرس النظام النقدي هيمنة الدولار على التجارة والاستثمار والأسواق العالمية.

ويرى المسؤول الروسي أن إنهيار نظام النقد العالمي سيقود تلقائياً إلى إنهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. كما رأى في توقعاته أن يتوقف تداول اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية.

وقال إن دول العالم ستستخدم العملات الرقمية بشكل نشط بدلاً من هذه العملات. ولكن يلاحظ أن العملات المشفرة تواجه في الوقت الراهن انهياراً شبه تام، وهو ما يجعل من المستحيل أن تكون بديلاً للعملات الضعيفة فضلاً عن الدولار.

Exit mobile version