Site icon PublicPresse

لابيد: وضعنا أسس إنضمام السعودية إلى إتفاقات “أبراهام”

يائير لابيد

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي المنتهية ولايته، يائير لابيد، أنّ إسرائيل بدأت حواراً إزاء إنضمام السعودية  إلى إتفاقات “أبراهام” بالكامل.

وقال لابيد: “بدأنا حواراً إزاء السعودية ووضعنا أسس إنضمامها إلى إتفاقيات أبراهام بالكامل”.

وأضاف: “في حال واصلت حكومة إسرائيل المسار الذي رُسم لإتمام الإنضمام، يمكن الوصول مع السعودية إلى تطبيع كامل في وقت غير طويل”.

وقبل أسابيع، قال كبار المسؤولين السعوديين لموقع قناة “i24NEWS” الإسرائيلية إنّ “تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل ليس سوى مسألة وقت”.

يذكر أنّ وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال في لقاء عقده في الأسابيع الأخيرة مع أعضاء من القوات الأميركية أن “العلاقات السعودية-الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع، لكن الأمر سيستغرق وقتاً أطول”.

وأفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو ألمح إلى أنّ أحد أهدافه الرئيسية في الفترة المقبلة سيكون توقيع “إتفاق سلام” مع السعودية.

وفي السياق، صرّح مسؤول في اللجنة اليهودية-الأميركية لدبلوماسي إسرائيلي عقب الإجتماع بأنّ “التطبيع السعودي مع إسرائيل سيحدث”.

يُذكَر أن بلدان الإمارات والبحرين والمغرب والسودان وقّعت مع “إسرائيل” إتفاقات “تطبيع الأسرلة”، برعاية الولايات المتحدة الأميركية.

Exit mobile version