PublicPresse

وثائق ترامب الضريبية لـ6 سنوات في مجلس النواب

غريتا توما – بابليك برس
أصدرت لجنة الطرق والوسائل التي يسيطر عليها الديمقراطيون يوم الجمعة وثائق تتعلق بالإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب والتي تغطي السنوات الست من 2015-2020.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصويت أعضاء اللجنة 24-16 الأسبوع الماضي على الإفراج عن الوثائق بعد تعديل المعلومات الحساسة، مثل أرقام الحسابات المصرفية وأرقام الضمان الاجتماعي.

وثائق ترامب الضريبية لـ6 سنوات الصادرة عن لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب

أصدر ترامب بياناً يوم الجمعة يضغط فيه على لجنة مجلس النواب لإعلان السجلات العامة بينما يزعم أيضًا أنها “تظهر مدى فخر نجاحه”.

وقال ترامب: “ما كان ينبغي للديمقراطيين أن يفعلوا ذلك أبداً، وما كان ينبغي للمحكمة العليا أن توافق عليه أبداً، وسيؤدي ذلك إلى أشياء مروعة لكثير من الناس”. وأضاف “الانقسام الكبير في الولايات المتحدة سوف يزداد سوءًا الآن. الديموقراطيون اليساريون الراديكاليون قد استخدموا كل شيء كسلاح ، لكن تذكر ، هذا شارع ذو اتجاهين خطير!”.

صرح رئيس اللجنة ريتشارد نيل، دي ماساتشوستس، للصحفيين الثلاثاء الماضي بأن اللجنة وجدت أنه لم يكن هناك تدقيق جاري للإقرارات الضريبية لترامب أثناء رئاسته حتى طلبت اللجنة ذلك، على الرغم من مطلب مصلحة الضرائب بأن الإقرارات الضريبية يقدمها الرئيس الحالي أو نائب الرئيس. رئيس تخضع للتدقيق.

الأعضاء الديمقراطيون في لجنة الطرق والوسائل بمجلس النواب برئاسة ريتشارد نيل

قال نيل إن التدقيق لم يبدأ إلا في عام 2019 بعد أن طلب الإرجاع وقال إن عمليات تدقيق الإقرارات المطلوبة لم تكتمل أبدًا. وأضاف: “لم يتم تدقيق النماذج الضريبية في الحقيقة، وفقط إرسال خطاب في وقت ما أدى إلى استجابة مرآة الرؤية الخلفية”.

وكانت اللجنة قد طلبت ما قيمته ست سنوات من عائدات ترامب من وزارة الخزانة كجزء مما قالت إنه تحقيق في ممارسات تدقيق مصلحة الضرائب للرؤساء ونواب الرئيس.

واتهم ترامب اللجنة بالسعي للحصول على ضرائب تحت ذرائع كاذبة، معتبراً إن التحقيق مجرد رحلة صيد ذات دوافع سياسية. لكن اللجنة قالت إن الوثائق مهمة لصياغة “تشريع بشأن الإدارة الضريبية العادلة ، بما في ذلك التشريع الخاص بالامتثال الضريبي للرئيس”.

وفقًا لملخص نشرته اللجنة الأسبوع الماضي، أبلغ ترامب وزوجته ميلانيا معاً عن خسائر بلغت 31.7 مليون دولار وأبلغا عن ضرائب صافية بقيمة 641931 دولار خلال العام الأول من حملة ترامب الرئاسية، في عام 2015.

خلال عام الإنتخابات الرئاسية 2016، أبلغ الاثنان مرة أخرى عن خسارة 32.4 مليون دولار من الدخل الإجمالي المعدل ودفع 750 دولار فقط كضرائب، وفقًا للجنة. خلال السنة الأولى لترامب في المنصب، أفاد الزوجان بفقدان 12.9 مليون دولار ودفع 750 دولاراً من الضرائب مرة أخرى.

في عام 2018، إرتفع دخلهم الإجمالي المعدل، حيث حققوا 24.3 مليون دولار، وأفادوا بدفع ضرائب بقيمة 999456 دولار. في عام 2019 ، أفاد الاثنان أنهما حققا 4.4 مليون دولار ودفعا ضرائب بقيمة 133.445 دولار.

في عام 2020، أبلغوا عن خسارة 4.8 مليون دولار ودفع ترامب ضرائب بقيمة 0 دولار.

وقال النائب الجمهوري كيفن برادي من ولاية تكساس، إن الديمقراطيين إرتكبوا خطأً فادحاُ في “الاندفاع لاستهداف” ترامب بالإفراج عن إقراراته الضريبية.

وقال برادي في بيان: “السبل والوسائل الديمقراطيون يطلقون العنان لسلاح سياسي جديد وخطير يتجاوز حدود الرئيس ترامب ويعرض خصوصية كل أمريكي للخطر”.

Exit mobile version