Site icon PublicPresse

وزيرة دفاع ألمانيا تستقيل بعد عدة هفوات منذ بدء حرب أوكرانيا (فيديو)

كريستين لامبرخت - ألمانيا

عقب عدد من الهفوات المتوالية لها أثارت شكوكاً حول قدرتها على أداء مهامها الحكومية، قدمت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت الإثنين إستقالتها، فيما لم يعرف على الفور من سيخلفها في هذا المنصب.

وقالت لامبرخت في بيان “اليوم طلبت من المستشار إعفائي من منصب وزيرة الدفاع الفدرالية”. وفي وقت لاحق أعلن متحدث باسم الحكومة أن المستشار أولاف شولتز قبل استقالتها وسط تزايد الشكوك بقدرتها على تحديث الجيش على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وتبلغ لامبرخت 57 عاماً وكانت وزيرة العدل في الحكومة السابقة برئاسة إنغيلا ميركل.

وارتكبت الوزيرة المستقيلة سلسلة هفوات منذ بدء الحرب في أوكرانيا في 24 شباط 2022. وأثارت انتقادات من السلطات الأوكرانية بإعلانها إرسال خمسة آلاف خوذة فيما كان الرئيس فولوديمير زيلينكسي يطالب بأسلحة ثقيلة.

كما تعرضت للسخرية وللإنتقاد أيضاً جراء تسجيل مصور تقدم فيه التهاني بمناسبة رأس السنة. وظهرت في التسجيل في وسط برلين وسط رياح شديدة متحدثة عن الحرب في أوكرانيا فيما المفرقعات والألعاب النارية تدوي بمناسبة عيد رأس السنة.
وألقت باللوم على “تركيز وسائل الإعلام على شخصي” في الحؤول دون تمكنها من إتخاذ “قرارات متعلقة بالسياسات الأمنية بما في ذلك مصلحة مواطني ألمانيا”، في وقت تنوي فيه ألمانيا استثمار مئة مليار يورو لتحديث جيشها إثر الحرب في أوكرانيا، فيما تتلقى بلادها في الوقت الحالي ضغوطا لتسليم أوكرانيا دبابات.

وللإشارة، يُعقد إجتماع للحلفاء الغربيين مع الولايات المتحدة في قاعدة رامشتاين الأميركية في ألمانيا. ويتوقع إعلان مساعدات جديدة لأوكرانيا بهذه المناسبة.

Exit mobile version