PublicPresse

مقتل 7 أشخاص بثالث عملية “قتل جماعي” في كاليفورنيا خلال 8 أيام (فيديو)

لقي 7 أشخاص مصرعهم في حادثتي إطلاق نار، مساء الإثنين، في مقاطعة سان فرانسيسكو شمالي ولاية كاليفورنيا الأميركية، وذلك في ثالث حادثة  “قتل جماعي” في الولاية خلال 8 أيام.

وقالت السلطات إنها عثرت على أربعة قتلى وخامس أصيب بجروح ناجمة عن أعيرة نارية في مزرعة جنوبي سان فرانسيسكو، بينما تم العثور على ثلاثة آخرين قتلوا في مكان آخر على بعد عدة أميال.

وأعتقلت الشرطة المشتبه به في إطلاق النار يدعى “تشونلي تشاو” ويبلغ من العمر 67 عاماً، بعد أن وجدوه في سيارته في ساحة إنتظار بمحطة عمدة فرعية.

ووقعت عمليتا القتل الجماعي في ضواحي “هاف مون باي”، وهي مدينة تبعد حوالي 48 كلم جنوبي سان فرانسيسكو.

وقالت الشرطة في الحادثة الأخيرة إن المسؤولين يعتقدون أن “تشاو” عامل في أحد المنشآت وأن الضحايا كانوا عمالاً أيضاً. ولم تكشف السلطات على الفور دوافع المشبه به في الحادثة.

ويأتي هذا الحادث بعد نحو 48 ساعة من قتل مسلّح يبلغ 72 عاماً، 10 أشخاص داخل قاعة للرقص قرب لوس أنجلوس، خلال إحتفال بمناسبة رأس السنة القمرية، وأعلنت الشرطة الأميركية إنتحاره فيما بعد.

وأمس، قُتل طالبين، وأُصيب مدرّس، في إطلاق نار في مدرسة بمدينة دي موين في ولاية أيوا الأميركية. 

وقبل أيام، أودت “مذبحة مروعة” بحياة 6 أشخاص من بينهم أم تبلغ من العمر 17 عاماً وطفل يبلغ من العمر 6 أشهر في هجوم مسلح في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتشهد الولايات المتحدة، في وتيرة شبه يومية، عمليات إطلاق نار وقتل في أماكن عامة، بينما تسجَّل في عددٍ من المدن الكبرى، مثل نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو، زيادة في الجرائم التي تُستخدم فيها أسلحة نارية، وخصوصاً منذ إنتشار وباء كوفيد 19.

Exit mobile version