Site icon PublicPresse

إنفجار في مصنع ذخائر لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان (فيديو)

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني السبت، أن إنفجاراً مدوياً سُمع بمصنع عسكري في مدينة أصفهان. وقالت الهيئة “وقع الإنفجار في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع ووفقاً لإعلان النائب السياسي والأمني لرئيس محافظة أصفهان فإنه لم تقع أي إصابات”. ولم تذكر الهيئة مزيداً من التفاصيل.

ولاحقاً ليل السبت/الأحد، قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن إنفجار المصنع العسكري في أصفهان ناجم عن هجوم فاشل بثلاث مسيرات. وكشفت أن هجوم المسيرات تم إفشاله، حيث أسقطت وسائط الدفاع الجوي بالمنشأة إحداها، كما إنفجرت الإثنتان الأخريان بعد أن حوصرتا في فخاخ الدفاع الجوي للمصنع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع، أن “الهجوم الفاشل” لم ينجم عنه أي إصابات بشرية. فيما ألحق أضراراً طفيفة بسقف المصنع العسكري”

وأكدت الدفاع الإيرانية أن الهجوم لم يعطل عمل المنشأة ولم يلحق أضراراً بمعداتها. وطمأنت الشعب الإيراني بأنها “ستستمر في إجراءات إنتاج القوة والأمن بسرعة وجدية، ولن يكون لهذه الإجراءات العمياء للاعداء أي تأثير على استمرار تقدم البلاد”.

وأكدت وكالة “فارس” التابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني وقوع الإنفجار في أصفهان لكنها وصفت الأوضاع بـ”العادية”.

وذكر مراسل “فارس” من مدينة أصفهان، أنه “سُمع قبل دقائق صوت رهيب في محيط شارع الإمام الخميني في أصفهان”. وأضاف أن “قوات الإنقاذ والأمن وصلت إلى مكان الحادث والوضع تحت السيطرة وحركة المرور طبيعية”.

ونقلت “فارس” عن جون نيشاري، النائب السياسي والأمني لمحافظة أصفهان، قوله إن “إنفجاراً وقع في أحد المراكز العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ، ويجري التحقيق في أسبابه وعوامله”. وتابع أن “الأضرار قيد التحقيق لكن لحسن الحظ لم تقع إصابات في الحادث”.

ووقع عدد من الإنفجارات والحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية في السنوات القليلة الماضية.

وأثارت الإنفجارات المخاوف في بعض الأحيان وذلك في ظل حالة التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة بشأن برنامج إيران النووي.
وتهدد إسرائيل منذ وقت طويل بالقيام بعمل عسكري ضد إيران إذا فشلت المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران في إنقاذ الاتفاق النووي المبرم في عام 2015.

Exit mobile version