Site icon PublicPresse

إعلام إسرائيلي: حرس الثورة الإيراني هاجم ناقلة نفط إسرائيلية في الخليج (صور)

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أنّ “حرس الثورة الإيراني، أطلق طائرة مسيّرة إنتحارية “شاهد 136” نحو ناقلة النفط “كابمو سكوير” التابعة لشركة السفن “زودياك” التي يمتلكها الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، في الخليج، والتي كانت تبحر رافعة علم ليبيريا”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “مصادر أمنية كبيرة أكدت هذه التقارير بشأن مهاجمة سفينة تجارية إسرائيلية في الخليج من قبل حرس الثورة الإيراني”.

كما نقل الإعلام الإسرائيلي عن مصادر أمنية كبيرة قولها إنّ “الهجوم محاولة إيرانية للانتقام من إسرائيل بسبب النشاطات التي تنسب إليها”.

وقال معلق الشؤون العسكرية في “القناة 12” الإسرائيلية، إنّ هذا الإستهداف “جزء من المعركة التي يقودها الإيرانيون ضد إسرائيل. هم يحاولون مهاجمة والإنتقام لإيجاد معادلات مقابل إسرائيل، وهذا الهجوم نموذجاً عن ذلك”.

وفي السياق، ذكر موقع “بي بي سي” بالفارسية، إنّ “مسؤولاً عسكرياً أميركياً ومصدر عسكري رفيع المستوى في المنطقة أفادها بأن عدة سفن وطائرات مسيّرة إيرانية إستخدمت في الهجوم على السفينة”.

وبحسب موقع “يديعوت أحرونوت”، فإن سفينة “كابمو سكوير” هي السفينة الثالثة على الأقل لـ”زودياك” التي تهاجم في السنتين الأخيرتين.

وفي شهر تشرين الثاني، “تعرّضت سفينة نفط إسرائيلية لهجوم بطائرة مسيرة قبالة سواحل عُمان”، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، التي أوضحت أنّ “طائرة مسيرة مسلحة هاجمت ناقلة النفط “باسيفيك زيركون” التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي عيدان عوفر، والتي كانت تحمل علم ليبيريا”.

Exit mobile version