Site icon PublicPresse

إعتقال دونالد ترامب.. فما الحقيقة؟

إنتشرت مجموعة من الصور على وسائل التواصل الإجتماعي تُظهر إعتقال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من قِبل الشرطة الأميركية.

لكن تبين لاحقاً، أن هذه الصور مركبة وغير حقيقية، حتى أن بعض الصور كان واضحاً التركيب في الصورة كاليدين، إضافة إلى إختلاف ألوان الثياب بين الصور.

وذكر البعض أن هذه الصور مركبة عبر الذكاء الإصطناعي.

محاكمة ترامب
إلى ذلك، ذكرت صحيفة “​نيويورك تايمز​” إن هيئة المحلفين في نيويورك لن تعقد إجتماعاً رسمياً يمكن أن يبت في التهم الموجهة إلى ترامب​، مشيرةً الى أنه “يمكن أن تعقد هيئة المحلفين الكبرى إجتماعاً يوم الخميس”.

ولفتت إلى أنه “كان من المتوقع أن تعقد الجلسة يوم الأربعاء، ووصل المدعي العام ألفين براغ، وأعضاء هيئة المحلفين إلى المحكمة، وانتهت جلسة الإستماع لشهادة الشهود يوم الإثنين، وتم تأجيل الإجتماع لأسباب غير معروفة”.

وذكرت شبكة “سي أن أن” سابقاً، نقلاً عن مصادر، أن “المحامي براغ يؤيد توجيه الإتهامات، لكن عدداً من المدعين العامين الآخرين يشكون في مثل هذا القرار، فضلا عن أن مثل هذه القضية سيكون لها إحتمالات في المحكمة”.

وتبحث هيئة محلفين كبرى في نيويورك في إمكانية توجيه تهم ضد ترامب، فيما يتعلق بالتزوير المزعوم لوثائق مالية لمنظمة ترامب، عند دفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانييلز.

Exit mobile version