Site icon PublicPresse

أميركا تستهدف دير الزور السورية رداً على هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أميركية (فيديو)

قصف الجيش الأميركي، فجر الجمعة، منطقة دير الزور شرقي سوريا، وذلك عقب مقتل متعاقد مع الجيش الاميركي وإصابة خمسة جنود أميركيين آخرين في هجوم وقع الليلة الماضية واستهدف قاعدة للقوات الأميركية قرب الحسكة، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الأميركية.

وأضافت الوزارة أن “أجهزة الإستخبارات تقدر أن الطائرة بدون طيار تابعة لإيران”.

وبحسب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، فإن “الرئيس جو بايدن أمر في بعملية مستهدفة ضد أهداف في شرق سوريا” بزعم أن “مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني تستخدمها”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن طائرة مجهولة إستهدفت “مستودعاً للذخيرة” في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور.

كما دوت إنفجارات في قرية الجفرا القريبة من مدينة دير الزور.

وبحسب المرصد، فقد أسفر القصف عن إنفجارات متتالية في مستودع للأسلحة وحرائق كبيرة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الإستهداف، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أعلنت في وقت متأخر من الليلة الماضية مقتل متعاقد أميركي، وإصابة خمسة من أفراد الخدمة الأميركية إضافة إلى مقاول أميركيّ آخَر بجروح، بعد أن إستهدفت طائرة مسيرة قاعدة عسكرية في شمال شرق سوريا.

وقالت في بيان “قُتِل متعاقد أميركي، وأصيب خمسة من أفراد الخدمة الأميركية ومقاول أميركي آخَر، بعد أن ضربت طائرة بدون طيار، منشأة صيانة في قاعدة للتحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا”.

وأضاف البيان أن الإستخبارات الأميركية تقول إن الطائرة المسيرة “من أصل إيراني”.

Exit mobile version