PublicPresse

إصابة 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس قرب الخليل ومقتل المنفذ (فيديو)

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء السبت، بإصابة 3 جنود إسرائيليين خلال عملية دهس وقعت قرب مجمع مستوطنات غوش عتصيون بين مدينتي بيت لحم والخليل بالضفة الغربية المحتلة. في حين أعلن الجيش الإسرائيلي “تصفية” المنفذ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إثنين من الجنود أصيبا بجروح خطيرة، بينما أصيب الثالث بجروح متوسطة في عملية دهس شمال الخليل.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إصابة فلسطيني مساء اليوم السبت “برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل”.

ونقلت “وفا” عن مصادر محلية أن “جنود الإحتلال أطلقوا الرصاص صوب شاب، كان يقود مركبته قرب بلدة بيت أمر، ومنعوا مركبات الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب من المكان”.

وأفادت “شبكة قدس” الإخبارية الفلسطينية نقلاً عن مصدر بإصابة “عدد من جنود الإحتلال بعملية دهس بمنطقة الحسبة قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل”.

وأكدت المعلومات أن منفذ العملية، محمد برادعية من كفر صوريف في منطقة الخليل، هو ضابط في الآليات الأمنية للسلطة الفلسطينية.

هذا وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة بـ”إستشهاد محمد رائد نايف برادعية (23 عاماً) برصاص الإحتلال، قرب بيت أمر شمال الخليل”.

وفي بيان لها، قالت “حركة المجاهدين الفلسطينية”: “نبارك عملية الدهس البطولية بالقرب من قرية بيت أمر بالخليل، التي تمثل الرد العملي والطبيعي على جرائم الاحتلال بحق المرابطين في المسجد الأقصى”.

وأضافت: “ننعي بكل فخر وشموخ وكبرياء الشهيد البطل محمد برادعيه، من أفراد جهاز الشرطة في الضفة المحتلة، منفذ عملية الدهس البطولية في بيت أمر..هذه العملية البطولية تؤكد أن الخلاص من الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل على شعبنا يكون بتصاعد المقاومة والعمليات البطولية في الميادين كافة”.

وأكمل البيان: “ندعو الشرفاء من أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى السير على درب رفاقهم الشهداء والمبادرة بالاشتباك مع المحتل حمايةً لأبناء شعبنا وثأرا لدماء مقاوميه”.

Exit mobile version