Site icon PublicPresse

مقتل مدون عسكري روسي بارز وإصابة 30 بإنفجار في سان بطرسبورغ (فيديو)

قتل المدون الروسي الشهير فلادلين تاتارسكي وأصيب 30 آخرون إثر انفجار، وقع اليوم الأحد، داخل أحد المقاهي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وقال متحدث بإسم خدمات الطوارئ لـ”سبوتنيك” إنّ “حسب المعلومات المحدثة، بلغ عدد جرحى الإنفجار في مقهى في سان بطرسبورغ إلى 30 شخصاً وأسفر عن مقتل شخص”.

وأفاد مصدر لوكالة “سبوتنيك” بأن المدون العسكري المعروف فلادلين تاتارسكي هو الشخص المتوفى إثر الإنفجار.

وانتشرت مقاطع مصورة تظهر لحظة وقوع الإنفجار، وأعداداً من الضحايا والمصابين خارج المقهى المستهدف.

ونظم مكتب المدعي العام في منطقة فاسيليوستروفسكي في سان بطرسبورغ تحقيقاً بناءً على معلومات حول الإنفجار الذي وقع في أحد المقاهي على جسر يونيفيرسيتسكايا.

وأضاف المكتب: “حالياً، يتم التحقق في جميع ملابسات الحادث من قبل المدعي العام في منطقة فاسيليوستروفسكي فياتشيسلاف كوفاليف وهو موجود في الموقع لتنسيق إجراءات خدمات الطوارئ ووكالات إنفاذ القانون”.

كما أفاد مصدر في وزارة الشؤون الداخلية الروسية للصحافة، إنّ “فنيي المتفجرات الروس يعملون في موقع الإنفجار في سان بطرسبرغ”.

ورجّح المصدر أنّه تم تفجير الجهاز بواسطة التحكم عن بُعد، وأكد أنّ إحدى الفرضيات هي أنّ فتاة قدمت هدية مفخخة لتاتارسكي، ويوجد إحتمال أن يكون هناك آخرون وراء الجريمة.

وأوضح المصدر أنّ “العرض في المقهى كان موعده معروفاً مسبقاً”، مؤكداً أنّ “المعلومات بشأن التحضير لإغتيال فلادلن تاتارسكي كانت معروفة لأجهزة الأمن الروسية لفترة طويلة، وكان إسمه ضمن لائحة الإغتيالات الأوكرانية.

وتحدثت وسائل إعلام روسية أنّ الفتاة التي سلمت الهدية للمراسل العسكري تاتارسكي موجودة في إحدى مستشفيات سانت بطرسبرغ، وحالتها معتدلة، ولم يتم تحديد هويتها بعد بسبب نقص المستندات، فيما لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت متورطة في الإنفجار أو أنه تمّ إستغلالها.

ويأتي هذا التفجير بعد مقتل إبنة الفيلسوف والمفكر الروسي دوغين في آب/أغسطس العام الماضي، إثر إنفجار سيارتها قرب قرية بولشي فيازيوما، بعد مغادرتها فعالية شعبية في ضواحي العاصمة الروسية.

Exit mobile version