PublicPresse

“علاقة غير لائقة” مع مذيعة مشهورة تطيح بالرئيس التنفيذي لمحطة عالمية

غريتا توما – بابليك برس
أكدت مصادر إن الرئيس التنفيذي لشركة “أن بي سي يونيفرسال” (NBCUniversal)، جيف شل، قد أُقيل من منصبه بعد “علاقة غير لائقة” مع مذيع الأخبار في “سي إن بي سي” هادلي غامبل.

وقالت تقارير أن شل بدأ علاقة مع المراسلة الدولية منذ 11 عاماً، واستمرت بشكل متقطع حتى إنتهت “قبل عامين”.

وأعلنت “كومكاست” (Comcast)، الأحد، أن شل سيغادر الشركة بعد تحقيق أجراه مستشار خارجي، بناء على شكوى مقدمة ضد شل خلال الشهر الماضي.

إعترف شل، المتزوج من لورا فاي شل، بأن لديه “علاقة غير لائقة” مع إحدى أعضاء فريق العمل، وقال إنه “نادم عليها بشدة”.

هادلي غامبل هي كبيرة المراسلين الدوليين لقناة “سي أن بي سي” (CNBC) ومقرها في الإمارات العربية المتحدة. خلال مسيرتها الإعلامية، قابلت قادة العالم السياسي ورجال الأعمال، بما في ذلك وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو وملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

في عام 2021، أجرت غامبل مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قال إنها كانت “جميلة” للغاية بحيث لا تفهم النقطة التي أثارها حول الطاقة. وبعد المقابلة، قال خبراء لغة الجسد أن غامبل كانت تغازل بوتين كتكتيك إلهاء.

سلطت غامبل الضوء على الموقف، حيث قامت بتحميل صورة على “إنستغرام” تشير إلى مقال في المنشور الروسي Kommersant في المقابلة، مع تعليق على “أفضل زاوية لدي” باستخدام رمز تعبيري ضاحك وعلامة #feminism.

تم الكشف عن علاقة غامبل مع شل خلال تحقيق أجراه محامٍ خارجي عقب شكوى مقدمة ضد شل. وذكرت تقارير أن شل وغامبل قد تواصلا عبر البريد الإلكتروني للشركة، كما تم الكشف خلال التحقيق.

في مذكرة الشركة حول رحيل شل، قيل إن القضية إنتهكت سياسة الشركة. وسيقدم فريق شل تقريراً لرئيس “كومكاست” مايك كافانا، وفقاً لتقارير “سي إن بي سي”.

شل متزوج من لورا فاي شل، التي عملت سابقاً لمشرف مقاطعة لوس أنجلوس زيف ياروسلافسكي.

وقال شل في بيان: “اليوم هو آخر يوم لي كرئيس تنفيذي لشركة “أن بي سي يونيفرسال”. كانت لدي علاقة غير لائقة مع إمرأة في الشركة، وهو ما يؤسفني بشدة. أنا آسف حقًا لأنني تركت زملائي في “كومكاست” و “أن بي سي يونيفرسال”، فهم أكثر الأشخاص موهبة في العمل وكانت فرصة العمل معهم خلال السنوات الـ 19 الماضية إمتيازاً”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “كومكاست وكافانا”، برايان روبرتس، في بيان مشترك: “نشعر بخيبة أمل لمشاركة هذه الأخبار معكم. لقد بنينا هذه الشركة على ثقافة النزاهة. لا شيء أهم من كيفية تعاملنا مع بعضنا البعض. يجب أن تعتمد على قادتك لخلق مكان عمل آمن ومحترم. عندما يتم إنتهاك مبادئنا وسياساتنا، سنتحرك دائمًا بسرعة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، كما فعلنا هنا”.

يأتي رحيل شل في وقت حرج بالنسبة لـ”أن بي سي يونيفرسال” و”كومكاست”.

تم إطلاق خدمة البث المباشر، Peacock ، في أبريل/نيسان 2020 وحققت تقدمًا، لكنها لا تزال أصغر بكثير من الخدمات المدعومة من قبل المنافسين في الصناعة. وقالت الشركة إنه في الربع الرابع، تجاوز Peacock 20 مليون مشترك مدفوع الأجر لكنه خسر ما يقرب من مليار دولار على أساس معدل.

يعمل شل في “كومكاست” منذ أكثر من 20 عاماً، بعد أن إنضم إلى الشركة من “فوكس” Fox. أدار عمليات دولية خارج لندن من 2011 إلى 2013 قبل أن ينتقل للعمل كرئيس لشركة NBCUniversal Film and Entertainment.

تولى منصب الرئيس التنفيذي في يناير/كانون الثاني 2020، وكان مسؤولاً عن الإشراف على محفظة ممتدة تمتد من شبكات التلفزيون الإخبارية والترفيهية إلى استوديو الأفلام والمتنزهات والأقسام الأخرى.

بصفته الرئيس التنفيذي لشركة “أن بي سي يونيفرسال”، تم تكليف شل أيضاً بتحريك الشركة بشكل أكبر إلى البث المباشر. وهو ثاني مدير تنفيذي كبير يتم إجباره على الخروج من “أن بي سي يونيفرسال” في السنوات الأخيرة.

في أبريل/نيسان 2020، قالت “أن بي سي يونيفرسال” إنها إنفصلت عن نائب الرئيس، رون ماير، بعد أن فشل في الكشف بشكل صحيح عن أنه دفع تسوية لإمرأة كان لديه علاقة غرامية توافقية معها قبل عدة سنوات.

قال شل في ذلك الوقت إن ماير “تصرف بطريقة نعتقد أنها لا تتفق مع سياسات أو قيم شركتنا”.

Exit mobile version