Site icon PublicPresse

إغتيال قيادي بارز بسرايا القدس في غزة وحركة الجهاد تتوعد بضرب العمق الإسرائيلي (فيديو)

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، الجمعة، أن تل أبيب أبلغت مصر بوقف محادثات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بينما أطلقت المقاومة الفلسطينية عدداً من القذائف الصاروخية من جنوب القطاع وشماله على أهداف عدة منها القدس المحتلة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن قصف القدس المحتلة “رسالة مهمة على الجميع فهمها، فما يجري ليس بمعزل عن غزة”.

وأظهرت فيديوهات بُثت على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد توثق هروب عدد من المستوطنين الحريديم مع انطلاق صافرات الإنذار في مدينة القدس.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عدداً من القذائف الصاروخية من جنوب قطاع غزة وصاروخين بعيدي المدى من شمال القطاع.

من ناحية ثانية، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً سكنياً بحي النصر في مدينة غزة. وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن قيادياً بارزاً في جناحها العسكري (سرايا القدس) إستشهد في القصف.

https://twitter.com/spokesman_2020/status/1657047222897242114?s=20

ودوت صفارات الإنذار في نير عوز وعين هشلوشا في جنوب غلاف غزة وفي مستوطنة بيتار عيليت وتجمع غوش عتصيون بالقرب من بيت لحم وفي جبال القدس الغربية، وسقطت قذيفة في إحدى مستوطنات غوش عتصيون، إضافة إلى سقوط صاروخ في مدينة بيت شيمش غرب القدس.

واندلعت حرائق شرق عسقلان وشمال سديروت إثر الضربات الصاروخية المتتالية من غزة، وأصيب مبنى سكني في مدينة سديروت.

من ناحية أخرى، قال قائد في الغرفة المشتركة للمقاومة، للجزيرة، إن عناصر المقاومة تدير المعركة باقتدار وأفشلت مخطط العدو بالاستفراد بسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي).

وأضاف القائد أن فصائل الغرفة تمكنت من دكّ عمق الكيان وقلبت نتائج المعركة، وأنها أدخلت تكتيك الاستنزاف والتحكم الصامت ومفاجأة الاحتلال خلال المعركة. ونوّه إلى أن الغرفة المشتركة للمقاومة تتحكم في نسق المعركة وتحدد موعد الرد ومكانه بشكل حازم.

https://twitter.com/AJArabic/status/1657094966038913071?s=20

وفي وقت سابق، إستهدفت غارات إسرائيلية موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأراضي زراعية في دير البلح وبيت حانون.

من جانبه، أكد الناطق بإسم سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) جاهزية المقاومة لتوسيع “دائرة النار” مهما طالت المعركة ومهما كان الثمن، وأضاف، في كلمة مسجلة، أن مسيرة المقاومة لن تتوقف بأي عملية اغتيال كانت.

يأتي هذا بينما إغتالت إسرائيل قياديا عسكرياً خامساً بالمقاومة في قطاع غزة مساء أمس الخميس، قائلة إنها تسعى لقتل أكبر عدد ممكن من قادة الصف الأول لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 803 صواريخ أطلقت من قطاع غزة خلال هذه الجولة، وأضاف أن 620 منها اجتازت الحدود، وأنه تم اعتراض 179 منها.

وقد إرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء الغارات الإسرائيلية فجر الثلاثاء الماضي إلى 30 شهيدا بينهم 6 أطفال و3 نساء، وفق ما أعلنته وزارة الصحة بالقطاع.

Exit mobile version