Site icon PublicPresse

وزير الخارجية السوري عن عودة النازحين: سوريا ترحب بكل أبنائها (فيديو)

 

إلتقى وزير الخارجية والنغتربين عبد الله بو حبيب، نظيره السوري فيصل المقداد، على هامش الإجتماعات التحضيرية للقمة العربية في جدة.

وأعلن المقداد، في تصريح للصحافيين، أنّ اللقاء مع بو حبيب كان “ودّياً يعبّر عن العلاقات الوثيقة بين البلدين”، وأكد أنّه جرى التطرّق إلى موضوع النازحين السوريين و”التنسيق بين وفدي سوريا ولبنان في المجالات التي تهمّ بلدينا والأجواء جيدة”، لافتاً، في الوقت ذاته، إلى أنّ “التحضيرات للقمة إيجابية ولا توجد مواضيع إشكالية”.

ورأى المقداد أنّ على النازحين السوريين العودة إلى وطنهم، واعتبر أنّ “هذه العودة تحتاج إلى إمكانيات، لكن سواء شجّعتهم الدول الغربية على العودة أو عرقلت ذلك فسوريا ترحّب بكل أبنائها”، مشيراً إلى أنّ “اللجوء مسألة فيها عبء لكنّ سوريا تريد لكلّ أبنائها اللاجئين أن يعودوا إلى وطنهم ليكون هذا العبء على الوطن وليس على الآخرين”.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت هناك دعوة لرئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، والوفد اللبناني لزيارة دمشق قريباً، قال المقداد: “أهلاً وسهلاً بكلّ مسؤول لبناني في سوريا”.

بدوره أكّد بو حبيب أن اللقاء كان إيجابياً وتم الإتفاق على عدة قضايا “ستبحث في اللجان المختصة في الجامعة العربية منها قضية النازحين السوريين وقضية المخدرات وغيرها من القضايا”.

Exit mobile version