Site icon PublicPresse

بن فرحان من طهران: نعمل على إستئناف عمل البعثات الدبلوماسية في البلدين (فيديو)

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، السبت، إن الرياض وطهران تعملان حالياً على إستئناف عمل البعثات الدبلوماسية في البلدين.

وشدد بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران، على أن علاقة المملكة مع إيران قائمة على الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وعبر الوزير السعودي عن تطلع الرياض إلى أن تنعكس عودة العلاقات مع طهران إيجابيا على المنطقة، مشددا على أهمية التعاون الأمني بين دول المنطقة وخلوها من أسلحة الدمار الشامل.

من جهته، قال عبد اللهيان إنه ستتم المصادقة على اسمي سفيري البلدين مع تشكيل لجنة سياسية واقتصادية وحدودية مشتركة. وأضاف أن إيران وفرت الظروف لافتتاح السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد.

وتابع وزير الخارجية الإيراني أنه ناقش مع نظيره السعودي مختلف أبعاد العلاقات بين البلدين والتعاون حول الأمن الاقليمي، وقال إن أمن المنطقة أمر مصيري لمستقبلها، وإن بلاده ستعمل مع السعودية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

يذكر أن السعودية وإيران إتفقتا في مارس/آذار الماضي على استئناف العلاقات الدبلوماسية التي تم قطعها عام 2016 وإعادة فتح السفارتين والممثليات الدبلوماسية في غضون شهرين.

Exit mobile version