Site icon PublicPresse

ترامب يدفع ببراءته من تهم جديدة في قضية الوثائق السرية

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الجمعة ببراءته من التهم الجديدة التي وجهت إليه على خلفية إساءة تعامله المفترض مع وثائق حكومية سرية للغاية.

ووجهت إلى ترامب (77 عاماً) ثلاث تهم جنائية إضافية في لائحة اتهام أصدرها الأسبوع الماضي المدعي الخاص جاك سميث.

ودفع ترامب ببراءته من التهم الجديدة في إشعار مكتوب أرسله الجمعة إلى المحكمة التي تنظر في القضية في فلوريدا.

كما تنازل المرشح الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية عام 2024، عن حقه في التواجد في جلسة 10 آب/أغسطس التي ستتلى فيها الإتهامات الجديدة.

جاء الإشعار غداة دفع ترامب ببراءته أمام محكمة فدرالية في واشنطن من تهم التآمر لقلب نتائج إنتخابات الرئاسة 2020.

ومن المقرر أن يُحاكم الملياردير الجمهوري في فلوريدا في أيار/مايو من العام المقبل بزعم أنه أخذ وثائق سرية إلى منتجعه مارالاغو ورفض إعادتها.

وكان قد دفع ببراءته في حزيران/يونيو من تهم الإحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات تخص الدفاع الوطني والتآمر لعرقلة سير العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.

التهم الإضافية التي وجهها المدعي الخاص سميث إلى ترامب الأسبوع الماضي تتعلق بجهوده المفترضة لعرقلة تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ومحاولة الأخير إستعادة الوثائق السرية.

وإتُهم الرئيس السابق في لائحة الإتهام الأخيرة بمحاولة حذف لقطات كاميرا أمنية في مارالاغو لمنع مكتب التحقيقات الفدرالي وهيئة محلفين كبرى من الإطلاع عليها.

كما إتُهم في القضية المساعد الشخصي لترامب منذ فترة طويلة والتين “والت” ناوتا ومدير العقارات في مارالاغو كارلوس دي أوليفيرا.

Exit mobile version