Site icon PublicPresse

إستشهاد المنفذ.. مقتل شرطي إسرائيلي في تل أبيب وفصائل فلسطينية تعد العملية رداً على جرائم الإحتلال (فيديو)

قُتل شرطي إسرائيلي متأثراً بجروح أصيب فيها جراء عملية إطلاق نار في مدينة تل أبيب مساء اليوم السبت وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأسفرت العملية عن إستشهاد منفذها، في حين عدّت فصائل فلسطينية العملية “رداً طبيعيا على جرائم الإحتلال بحق الفلسطينيين”.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية الرصاص على شخص يُشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار، وشوهد ملقى على الأرض، وهرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج.

وفي تفاصيل العملية، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن عنصري أمن من بلدية تل أبيب إقتربا من المنفذ لتفتيشه فباغتهما بإطلاق النار باتجاههما من مسدس كان في حوزته.

وأثارت عملية إطلاق النار في منطقة “نحليت بنيامين” (وسط تل أبيب) الهلع حسب مشاهد بُثت على مواقع التواصل الإجتماعي.

“ردّ على جرائم الإحتلال”
وفي أول رد فعل من فصائل المقاومة على عملية تل أبيب، قال الناطق بإسم حركة حماس إن “الهجوم تأكيد جديد على قدرة المقاومة على إرباك الإحتلال وتثبيت معادلة الرد على جرائمه في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته، خاصة المسجد الأقصى”.

كما أكد ناطق بإسم حركة الجهاد الإسلامي أن “العملية جاءت تأكيداً على ترابط الساحات واستمرار المقاومة في مواجهة الإحتلال”، وأنها “رد طبيعي على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الإحتلال في حق الفلسطينيين بالضفة”.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب من عناصر حركة الجهاد الإسلامي.

ويأتي إطلاق النار بعد يوم من إستشهاد الشاب الفلسطيني جمال معطان (19 عاماً) في هجوم شنه مستوطنون على قرية برقة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال سكان قرية برقة إن مستوطنين دخلوا قريتهم مساء أمس الجمعة ورشقوهم بالحجارة وأضرموا النار في سيارات.

وعبرت واشنطن عن قلقها إزاء الهجمات المتزايدة التي يشنها مستوطنون على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية التي تشهد تصعيداً لمداهمات وإقتحامات القوات الإسرائيلية.

ومنذ مطلع عام 2022، تصاعدت هجمات نفذها مستوطنون ضد قرى وبلدات فلسطينية.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعداً في هجمات المستوطنين والقوات الإسرائيلية والعمليات الفلسطينية؛ إذ ارتفعت حصيلة الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي إلى ما لا يقل عن استشهاد 207 فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل 27 إسرائيلياً.

Exit mobile version