Site icon PublicPresse

ترامب يعود لمنصة “إكس” بنشر صورة له داخل السجن (فيديو)

عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” (تويتر سابقاً) بمنشور يظهر صورة له من إحتجازه، أمس الخميس، لمدة وجيزة في سجن بولاية جورجيا.

ونشر ترامب على حسابه “صورة جنائية” إلتقطت له أمس في سجن مقاطعة فولتون في جورجيا مع عبارة “تدخُل في الإنتخابات.. لا تستسلم أبداً”، وتضمن المنشور دعوة لإنصاره للتبرع دعما لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.

وهذه المرة الأولى التي يتواصل فيها الرئيس الأميركي السابق مع جمهوره عبر هذا الحساب منذ حظرته الإدارة السابقة لمنصة تويتر عقب أحداث إقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، وقبل الحظر كان عدد متابعيه 88 مليوناً.

وفي ذلك الوقت بررت إدارة “تويتر” قرراها حظر حساب ترامب على المنصة، بخطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، ورد الرئيس السابق بإتهام الإدارة بالتآمر لإسكاته، والتنسيق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لوقف حسابه.

وبعد إستحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تم إلغاء قرار وقف حساب الرئيس الأميركي السابق، لكنه لم يعد للتغريد على حسابه الشخصي إلا يوم أمس بعيد مغادرته السجن في جورجيا في إطار قضية إتهامه بالتلاعب بنتائج الإنتخابات الرئاسية 2020 في الولاية.

وتم توقيف ترامب لمدة وجيزة في سجن مقاطعة فولتون، حيث أُخذت بصماته وإلتُقطت له “صور جنائية” قبل إطلاق سراحه بكفالة 200 ألف دولار.

وقال المرشح الجمهوري الأبرز لإنتخابات الرئاسة المقبلة عقب الإفراج عنه إن “الملاحقات الجنائية بحقه تدخلٌ في الإنتخابات”، مندداً بما سماها “مهزلة قضائية” بعد إجراءات توقيفه في ولاية جورجيا.

وفي هذه القضية، يواجه ترامب المحاكمة الجنائية الرابعة، وأكد مراراً أن ذلك لن يثنيه عن الترشح للإنتخابات الرئاسية.

ترامب يتصدر إستطلاعات الرأي
وسيواجه الفائز في الإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المرشح الديمقراطي، الذي يرجح أن يكون جو بايدن، في الإنتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

ويسعى المرشحون الجمهوريون الثمانية الذين شاركوا في المناظرة الأولى للإنتخابات التمهيدية لعام 2024 في الولايات المتحدة عند الثامنة من مساء الأربعاء وغاب عنها المرشح الأوفر حظا دونالد ترامب.

Exit mobile version