Site icon PublicPresse

إسرائيل تقتل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية

قتل مستوطنون والجيش الإسرائيلي 3 فلسطينيين، الأربعاء، في نابلس، ليرتفع عدد قتلى الضفة الغربية منذ السبت الماضي إلى 28.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، “إستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 11 آخرين من بلدة قصرة (بمدينة نابلس) بينهم طفلة”. وأشارت إلى أن من بين المصابين، طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات .

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين عشرات المواطنين الفلسطينيين ومستوطنين هاجموا البلدة، تدخل على إثرها الجيش الإسرائيلي. وأشار الشهود إلى أن المستوطنين والجيش الإسرائيلي، أطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين الفلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “إعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

Exit mobile version