Site icon PublicPresse

واشنطن تعلق على مقتل مصور “رويترز”: صلوات الرئيس بايدن مع عائلته

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، إنها على علم بأنباء مقتل وإصابة صحفيين في لبنان، مضيفة أن مسؤوليها يعكفون على جمع المزيد من المعلومات.

قالت: “نقف مع الصحفيين في العالم لما يقومون به من عمل بالغ الأهمية وأحيانا في ظروف خطيرة”.

وجاء ذلك رداً على طلب للتعقيب على مقتل عصام العبدالله المصور بوكالة “رويترز” للأنباء في جنوب لبنان، الجمعة.

وقُتل صحفي من “رويترز” وأصيب ستة إعلاميين من وكالتي فرانس برس ورويترز وقناة الجزيرة، الجمعة، في جنوب لبنان.

وكانت مجموعة من الصحفيين من مؤسسات إعلامية ووكالات عدة في محيط بلدة علما الشعب الحدودية مع إسرائيل لتغطية تبادل إطلاق النار الذي حصل بعد ظهر الجمعة، وفق ما أفاد أحد مصوري فرانس برس المصابين.

وقالت المتحدثة بإسم البيت الأبيض، أوليفيا دالتون، للصحفيين، الجمعة، إن صلوات الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع عائلة مصور “رويترز” الذي قُتل أثناء عمله في جنوب لبنان.

وذكرت دالتون “نحن نعلم أن العمل الذي تقومون به جميعا خطير بشدة واليوم هو تذكير بذلك”.

من جانبه، قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، الجمعة، إن مقتل عصام عبد الله المصور في وكالة رويترز للأنباء أثناء تأدية عمله في جنوب لبنان يعكس الخطر الهائل لاتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس إلى لبنان.

وأعلنت وكالة “رويتزر”، الجمعة، في بيان إن أحد مصوريها قتل أثناء أدائه لعمله في جنوب لبنان. وأضافت: “نشعر بحزن شديد لمعرفة نبأ مقتل مصور الفيديو عصام عبدالله”.

وكان عصام العبدالله أحد أفراد طاقم “رويترز” في جنوب لبنان الذي كان يقدم لقطات فيديو حية.

وقالت رويترز: “نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات، ونعمل مع السلطات في المنطقة، وندعم عائلة عصام وزملاءه”.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، عصر الجمعة، أطراف بلدات حدودية بينها علما الشعب والضهيرة والعديسة، وفق ما أفاد مصدر أمني لبناني فرانس برس.

وأوضح المصدر أن القصف أعقب “محاولة تسلل” من الجانب اللبناني من “مجموعة فلسطينية”.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في بيان وقوع “انفجار على السياج الحدودي” مقابل علما الشعب ألحق به “أضرارا طفيفة”، وقال إن وحداته تردّ بقصف مدفعي باتجاه الأراضي اللبنانية.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان أنّ القصف الإسرائيلي إستهدف “برج مراقبة غير مشغول” تابعاً له في علما الشعب، يستخدم بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات.

Exit mobile version