PublicPresse

مشاجرة حامية بين أنغام وأدرعي.. و”إكس” تلغي توثيق حساب الأخير (صور)

تداول ناشطون عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً) معلومة حول إلغاء المنصة المملوكة لإليون ماسك، علامة التوثيق الزرقاء للحساب الرسمي للمتحدث بإسم الجيش الاسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إلغاء المنصة لعلامة التوثيق الذهبية لصحيفة “نيويورك تايمز” دون سابق إنذار.

ويشير رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى أن قرار الإلغاء هذا قد يكون من قبل الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في ظل تمسكه بالحفاظ على حرية التعبير عبر منصته وسط المعلومات الهائلة المتعلقة بالأحداث في غزة والقصف الإسرائيلي للقطاع.

ولم يعلق ماسك أو منصة “إكس”على هذا الإلغاء، كما لم يقدم أدرعي أي ردود فعل على هذه الخطوة حتى الآن.

مشاجرة حامية بين أنغام وأدرعي
إلى ذلك، نشبت مشادة كلامية على منصة “إكس” بين المطربة المصرية أنغام، وأدرعي.

البداية كانت عند أنغام التي نشرت تغريدة دعت فيها على “أدرعي”، حيث كتبت: “ربنا ياخدك ويريحنا من وشك”.

هذه التغريدة أرفقها أدرعيعلى حسابه عبر منصة “إكس” مع تعليق: “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعاً وليس هناك من معمّر على هذه الأرض، لكن الفرق أن هناك مَن سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

وأضاف موجهاً حديثه إلى أنغام: “أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية”.

أنغام ترد
وردت النجمة أنغام على تغريدة “أدرعي” عبر حسابها في المنصة نفسها قائلة: “أنت يا اسمك إيه!! بدون رقي ولا أدب لأنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل. أنا اسمي أنغام، مطربة مصرية عربية. عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني”.

وأضافت: “الإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب ٧٣ ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين”.

وتابعت: “الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء. والدين بريء من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل)”.

وأردفت: “شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا إسمك إيه أنت!!. وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قَتَلة الأطفال. والحيوانات بريئة من وحشيتكم”.

وختمت “أنغام” تغريدتها بالآية الكريمة: “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”.

Exit mobile version