Site icon PublicPresse

مشاهد لإشتباكات القسام مع قوات إسرائيلية: قتلنا جنوداً ودمرنا 6 دبابات (فيديو)

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن عناصرها دمروا منذ صباح الأحد، 6 دبابات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 وقتلوا عدداً من الجنود الإسرائيليين.

وقالت القسام، في سلسلة بيانات عبر منصتها في تلغرام، إن مقاتليها دمروا دبابة متوغلة شمال غرب مدينة غزة، ودبابتين في تل الهوا (جنوب مدينة غزة)، و3 دبابات في بيت حانون شمال القطاع.

وأضافت أن عناصرها “يخوضون إشتباكات مسلحة مع قوات العدو شمال غرب غزة صباح اليوم وليلة أمس ودمروا دبابة بقذيفة الياسين 105”. وشددت على أن مقاتليها يؤكدون قتلهم عدداً من الجنود من مسافة قريبة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 30 من ضباطه وجنوده قتلوا خلال العملية البرية في غزة، وأوضح أن العدد الإجمالي للقتلى العسكريين وصل 342 منذ بدء مع معركة طوفان الأقصى.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية قبل يومين أن الجيش الإسرائيلي أجلى 260 جريحاً عسكرياً من المعركة، وإعترف قادته بأن جنودهم يتكبدون خسائر مؤلمة في المعارك البرية.

وواصلت إسرائيل عدوانها على غزة، حيث تقصف المساكن والمدارس والمستشفيات والمساجد، مما أدى إلى استشهاد أكثر 9770 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة 24 ألفا وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.

في الأثناء، أظهر مقطع فيديو خللاً في القبة الحديدية الإسرائيلية أدى إلى سقوط أحد صواريخها في مدينة تل أبيب أثناء محاولة إعتراض صواريخ أطلقتها كتائب القسام من غزة.

مشاهد لإشتباكات
وبثت كتائب القسام مشاهد من الإشتباكات التي خاضها مقاتلوها مع قوات إسرائيلية متوغلة شرق جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

وظهر في المقطع، الذي بثه الإعلام العسكري للكتائب، أحد المقاتلين وهو يتسلل بين أشجار الزيتون، ثم يستهدف آلية مدرعة بقذيفة مضادة للدروع، لم يتم التأكد من نوعها.

وفي لقطة ثانية إستهدف أحد عناصر القسام منزلاً صغيراً في المنطقة، تتحصن فيه قوة إسرائيلية بحسب المقطع الذي ذكر أن المشاهد تعود ليوم السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ودأبت كتائب القسام على نشر مقاطع مرئية يومياً لعملياتها العسكرية ضد القوات والآليات الإسرائيلية المتوغلة في شمال قطاع غزة، وتوثق إصابتها إصابة مباشرة.

Exit mobile version