Site icon PublicPresse

“القسام” تعلن تدمير آليات إسرائيلية متوغلة بغزة (فيديو)

أعلنت كتائب عزالدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، أنها دمرت عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في أجزاء من قطاع غزة. وقالت في بيان على تليغرام إنها “تدكّ تحشدات العدو المتوغلة في قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وأضافت كتائب القسام في بيانها، أنها دمرت 3 دبابات وناقلة جند وجرافة صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بقذائف “الياسين 105”.

وفي بيان لاحق، الثلاثاء، قالت كتائب القسام إنها دمرت أيضاً “دبابتين صهيونيتين” على مشارف مخيم الشاطئ بقذيفتين من “الياسين 105”.

التصدي للقوات المتوغلة
وأمس الإثنين، بثّت كتائب القسام، مقاطع فيديو لتصدي مقاتليها، للقوات الإسرائيلية التي حاولت التقدم شرق خان يونس بقطاع غزة وتدمير عدد من آلياتها.

وأظهرت المشاهد، عدداً من المقاتلين، وهم يخرجون من داخل نفق حاملين قذائف صاروخية ويوجهونها لعدد من الآليات، وبيّنت إنفجار 3 آليات إسرائيلية وتصاعد الدخان منها وسحبها بعد تدميرها.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت، أمس الإثنين أيضاً، تدمير دبابة وأربع آليات للقوات الإسرائيلية المتوغلة في شمال غزة.

وقالت في منشور على تليغرام “دمرنا 4 آليات صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان بقذائف الياسين 105 منذ فجر اليوم” وأشارت إلى “تدمير دبابة للإحتلال متوغلة جنوب تل الهوى بقذيفة من “الياسين 105”.

أبو عبيدة
وأكد الناطق بإسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن “مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة بعون الله من تدمير 15 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون وخاضوا إشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال”.

إستهداف قرى ومدن إسرائيلية
وفي هذا السياق أعلنت كتائب القسام إطلاق رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب الكبرى ومدن عدة في ضواحيها، “رداً على المجازر في حق المدنيين”.

وكانت القسام أطلقت أمس الإثنين، عدداً من الصواريخ باتجاه البلدات والقرى الإسرائيلية، حيث إنطلقت صافرات الإنذار عدة مرات في منطقة تل أبيب الكبرى.

ووفقاً لأرقام الجيش الإسرائيلي، فإن أكثر من 8 آلاف صاروخ أطلقت على البلدات والقرى الإسرائيلية من قطاع غزة منذ عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

Exit mobile version