Site icon PublicPresse

إسرائيل تعلن “إحباط” عملية خطط لها “حزب الله” في البرازيل

أعلن جهاز الإستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، الأربعاء، إحباط عملية خطط لها “حزب الله” لمهاجمة أهداف يهودية في البرازيل.

وقال الموساد: “بمساعدة أجهزة إستخبارات أخرى وبدعم من أجهزة الأمن البرازيلية، تم إحباط عملية خطط لها حزب الله لمهاجمة أهداف يهودية في البرازيل”. وأضاف: “تم إعتقال أفراد خلية حزب الله من قبل أجهزة الأمن البرازيلية”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الموساد الإسرائيلي تعاون مع أجهزة الأمن البرازيلية ووكالات دولية أخرى لإحباط هجوم على أهداف إسرائيلية ويهودية في البرازيل خطّط له حزب الله.

وقالت ثلاثة مصادر مطّلعة لوكالة “رويترز” إن الشرطة الإتحادية البرازيلية إعتقلت اليوم شخصين في مجموعة يشتبه في تمويلها من حزب الله وكانت تجهّز لهجمات محلية.

وأعلنت الشرطة الإتحادية، في بيان، أنها إعتقلت شخصين، لم تذكر إسميهما، بتهم تتعلق بالإرهاب في ساو باولو. ونفّذت الشرطة أيضاً عمليات تفتيش ومصادرة في ولايات ساو باولو وبرازيليا وميناس جيرايس. ولم يذكر بيان الشرطة “حزب الله”.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل تحذير “حزب الله” من دخول الحرب الجارية مع حماس في غزة.

وقال نتنياهو، الثلاثاء، إن الحزب سيرتكب بذلك “أكبر أخطائه”.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، كشف في خطاب متلفز يوم الجمعة أن حزب الله “إنتقل من مرحلة إلى مرحلة أخرى، بسرعة كبيرة، بعد عملية طوفان الأقصى”. وأضاف: “بعد الأحداث الأخيرة، ندخل مرحلة جديدة من الصراع مع إسرائيل”.

Exit mobile version