Site icon PublicPresse

المخابرات الأميركية تشكك بقدرة إسرائيل على إستئصال حماس

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله إن مجتمع الإستخبارات الأميركي يشكك في قدرة إسرائيل على تحقيق هدفها العسكري المعلن والمتمثل بالقضاء على حركة حماس.

وأضاف المصدر أن الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة يمكن أن تلحق ضرراً بحماس وبنيتها التحتية لكنها لن تستطيع القضاء على أيديولوجية حماس.

وأكد مسؤول في الكونغرس للصحيفة أن الهدف الأكثر واقعية هو شراء إسرائيل الأمن لسنوات لكن ليس إلى الأبد، دون مزيد من التفاصيل.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن قادة حماس ربما يحافظون على نواة قواتهم رغم الهجمات المكثفة.

وأضاف ضابط إسرائيلي أن المراحل الأكثر تعقيداً من الحرب ربما لم تبدأ بعد، فكلما توغل الجيش الإسرائيلي أكثر أصبحت المعركة أصعب.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، إستهداف 8 دبابات للجيش الإسرائيلي في غزة بقذائف “الياسين 105” إضافة إلى إستهداف تجمع للقوات الإسرائيلية شمال غرب المدينة. بينما إعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 356 جندياً وضابطاً، 39 منهم قتلوا منذ بدء العملية البرية على القطاع المحاصر.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت نحو 30 مسلحاً فلسطينياً في العمليات البرية خلال 24 ساعة.

وقال الجيش الإسرائيلي أن قواته اقتحمت مواقع عسكرية لحماس، وسيطرت على مبان تحوي صواريخ وطائرات مسيّرة وخرائط وقذائف هاون، فضلاً عن اقتحام مكتب محمد السنوار شقيق قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

Exit mobile version