Site icon PublicPresse

القسام تعلن قتل “عدد كبير” والجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 7 (فيديو)

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في إستهدافات متعددة للقوات الإسرائيلي في غزة بينهم 6 من مسافة صفر، في حين أقرّ الجيش الإسرائيلي بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 4 بمعارك اليوم الأحد.

وقالت كتائب القسام، في تدوينة على تليغرام، “أوقعنا قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة بمدرسة قرب مشفى الرنتيسي”. وأضافت “دمرنا 29 آلية صهيونية اليوم بمنطقة التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون”.

وقالت الكتائب إن مقاتليها تمكنوا من إستهداف “منزل في منطقة جحر الديك كان فيه عدد كبير من جنود الإحتلال بقذيفتي “تي بي جي” مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم إقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

وأكدت القسام أيضاً أنها قصفت قاعدة تسيلم العسكرية الإسرائيلية بدفعة صاروخية، كما قصفت حشوداً لآليات عسكرية في محور جنوب غزة بدفعات صاروخية.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد أن مقاتليها تمكنوا من قتل 6 جنود إسرائيليين في منطقة جحر الديك جنوب شرقي قطاع غزة.

وقالت “القسام”، في بيان مقتضب، إن مقاتليها “أجهزوا على 6 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة”.

ونشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لإستهداف مقاتليها دبابات وجنود للجيش الإسرائيلي في مدينة غزة. وإحتوى الفيديو في نهايته على صور لعتاد عسكرية إسرائيلية.

 

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أنّ مقاتليها إشتبكوا مع القوات الإسرائيلية واستهدفوا بقذائف صاروخية مضادة للدروع 3 آليات عسكرية وجرافة من نوع D9 في محور الزيتون شرق جنوب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنتي “سديروت” و”نير عام” برشقات صاروخية مركزة، كما قصفت تحشدات الجيش الإسرائيلي في بيارة مرتجى بحي الزيتون بقذائف الهاون محققة إصابات مباشرة. واستهدفت الحشود العسكرية في محيط منتجع النور ومنطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

ونشرت كتائب القسام مشهد لإقتحام مستشفى الرنتيسي من قبل 3 “إستشهاديين”، بعد رصد تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي داخله، حيث فجروا نفسهم بالقوة الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يعترف
في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إرتفاع عدد قتلاه في معارك غزة اليوم إلى 7 ضباط وجنود، بينهم ضابط برتبة رائد، بالإضافة إلى إصابة 4 آخرين. وأقرّ بمقتل جنديين جديدين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، مشيراً إلى أن الجنديين كانا يخدمان في لواء النخبة جفعاتي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم الأحد مقتل 5 من جنوده وضباطه بمعارك شمال غزة، بينهم ضابط برتبة رائد.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية المعترف بها إلى نحو 64 قتيلاً منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الجيش الإسرائيلي الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

وبلغ عدد الضباط والجنود القتلى، الذين سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسمائهم، 385 قتيلاً منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

Exit mobile version