Site icon PublicPresse

مقاتلو القسام يستهدفون جنوداً وآليات إسرائيلية متوغلة في غزة (فيديو)

بث الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مقاطع فيديو تظهر إستهداف مقاتلي القسام لعدد من جنود الجيش الإسرائيلي وآلياتهم المتوغلة في محاور عدة في مدينة غزة.

وحسب ما تظهره المقاطع فإن مقاتلي القسام يخرجون من بين ركام البيوت المدمرة ويصوبون أسلحتهم باتجاه الجنود ودباباتهم التي تظهر بعد الإستهداف وقد إندلعت النيران فيها.

كذلك، نشرت القسام، فيديو يظهر مفارز الهاون وهي تقصف القوات الإسرائيلية في محاور التوغل ضمن معركة طوفان الأقصى.

200 شهيد بغزة

رغم الهدنة المؤقتة التي ستدخل حيز التنفيذ في أقل من 24 ساعة من الآن، فإن الجيش الإسرائيلي لا يزال يكثف قصفه للمدنيين في قطاع غزة ويحاصر المستشفيات، وقد سقط أكثر من 200 شهيد في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة.

وأكد الثوابتة أن “قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي منذ 3 أيام، وأن أكثر من 800 ألف فلسطيني في شمال القطاع يعيشون أوضاعا قاسية”.

من جانبه طالب مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور أحمد الكحلوت، في مقابلة مع الجزيرة، بـ”الضغط على الإحتلال الإسرائيلي لوقف استهداف المستشفيات، والسماح للفرق الطبية بتقديم العلاج للمصابين”. وقال إن مستشفى كمال عدوان إستقبل نحو 60 شهيداً منذ الليلة الماضية ونحو 200 مصاب ومريض.

وحذّر من أن الوضع قد أصبح كارثيا في شمالي القطاع، وأن القصف الإسرائيلي طال كل الأماكن ويستهدف المنازل القريبة جداً من المستشفى. وقال إن “الإسعافات تصل إلى المستشفى بوسائل بدائية. ونستخدم الزيت النباتي بدل السولار حتى نستطيع تشغيل المولد الكهربائي في المستشفى”.

كما أكد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي نكّل بالجرحى في المستشفى الإندونيسي، وأجبرهم على الزحف، واعتقل عدداً منهم.

ونشرت منصة محلية فلسطينية مشاهد لوصول دفعة جديدة من المرضى والمصابين من المستشفى الإندونيسي إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس، وتضمن الفيديو شهادة لأحد الناجين، أكد فيها أن “قوات الاحتلال نكّلت بالمرضى والمصابين وأجبرتهم على الزحف، واعتقلت عدداً منهم”.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت أمس الثلاثاء “سقوط عشرات الشهداء في قصف للإحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الإندونيسي والعودة شمالي القطاع”، في حين أعرب المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش عن مخاوف من “إقدام الإحتلال على إرتكاب مجزرة أخرى في المستشفى الإندونيسي مثل تلك التي ارتكبها في مستشفى الشفاء”.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عشرات الشهداء سقطوا في قصف إسرائيلي إستهدف المستشفى الإندونيسي، كما سقط عشرات الشهداء والجرحى من المرضى والفريق الطبي في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى العودة، وأكدت أن “الإحتلال يستهدف بشكل متزامن مستشفيات عديدة في شمال غزة”.

وكانت حركة حماس قد إتهمت إسرائيل بالاستمرار في سياسة تدمير القطاع الصحي، وذلك ضمن مسعاها لتنفيذ جريمة التهجير القسري للفلسطينيين تحت وطأة القصف والمجازر وتدمير البنى المدنية.

ومنذ 47 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

إعتراض صاروخ كروز
بالتوازي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن إحدى مقاتلاته إعترضت صاروخ كروز، أُطلق تجاه مدينة إيلات.

وفي وقت سابق مساء اليوم الأربعاء، دوت صفارات الإنذار في إيلات، على ساحل البحر الأحمر، بعد الاشتباه في تسلل طائرة دون طيار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل”. وأوضح أن “التهديد لم يخترق أراضي إسرائيل”.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي من أي مكان أطلق الصاروخ، لكن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن سبق وأعلنوا خلال الأسابيع الأخيرة الماضية إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تجاه إيلات، رداً على المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة.

وذكرت بلدية إيلات، في بيان لها أنه بعد التنبيه الذي تم تفعيله في المدينة، فقد أبلغ مسؤولو الأمن في المنطقة، أنه تم تنفيذ عملية اعتراض ناجحة، ولا يوجد تهديد جوي.

ويأتي الهجوم بعدما أعلن الحوثيون الاثنين الماضي السيطرة على السفينة “غالاكسي ليدر” الذي يملكها رجل أعمال إسرائيلي واحتجازها مع طاقمها الدولي المكوّن من 25 شخصا قبلها بيوم.

تحذير حوثي
وفي سياق متصل، قالت القوات البحرية اليمنية إنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية “ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

وجددت تأكيدها بأنها تستهدف “السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”. وحذرت في بيان لها “كافة الشركات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها”.

وقالت البحرية اليمنية التابعة للحوثيين إن “أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعا لعملياتها”.

Exit mobile version