Site icon PublicPresse

إسرائيل تعلن مقتل 5 ضباط وجنديين والقسام تقصف تل أبيب وعسقلان (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 5 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أعلن إصابة ضابط و3 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة، وبذلك يرتفع إلى 84 عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ العملية البرية، والعدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 408 بين جندي وضابط.

وكان الجيش الإسرائيلي أقر أمس بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع المحاصر.

من جانبها، أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها “دمروا 24 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس، واستهدفوا 18 جندياً بالهجوم المباشر”.

وأضافت أن “قناصة القسام أوقعوا 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بالعبوات، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقاً، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة”.

فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إستهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” شرق خان يونس. وسمعت أصوات إشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة.

وكانت القسام قد أعلنت أمس أنها دمرت 28 آلية إسرائيلية بمختلف محاور القتال في قطاع غزة، كما قالت إنها “قتلت عدداً من جنود الإحتلال من المسافة صفر شمال القطاع”.

أما سرايا القدس فقالت إنها إستهدفت عدداً من آليات الاحتلال العسكرية بقذائف التاندوم، و”اشتبكت من المسافة صفر مع جنود الاحتلال في محور التوغل بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”.

ونشرت القسام مشاهد لـ”جانب من عملية رصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات المتواجدة في المكان في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى”.

قصف مدن ومواقع عسكرية
من جهتها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية حاولت إعتراض صواريخ فلسطينية في سماء تل أبيب، مؤكدة أن شهوداً يتحدثون عن نحو 10 إنفجارات هزت المدينة. وشوهدت فرق الإسعاف الإسرائيلي تتوجه إلى مواقع في تل أبيب أبلغ فيها عن سقوط صواريخ.

كما أصيب 5 إسرائيليين ولحقت أضرار بمبنى سكني جراء سقوط صاروخ بمدينة عسقلان أطلق من قطاع غزة، سبقه دوي صفارات الإنذار بالمدينة.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إصابة مباشرة لحقت بمبنى في عسقلان نتيجة صاروخ أطلق من قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت قصف بئر السبع برشقة صاروخية “رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة”، فضلاً عن مستوطنتي نتيفوت وسديروت.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن دفاعاته الجوية اعترضت 7 صواريخ أطلقت على منطقة بئر السبع في صحراء النقب. وكانت صفارات الإنذار دوّت أيضا في العديد من البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة. ​​​​​​

وفي السياق ذاته، قالت كتائب القسام إنها قصفت غرف قيادة العدو الإسرائيلي في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 مليمتراً.

محور جباليا
في سياق التوغلات في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أنهى تطويق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة. وأضاف، في بيان، أن قواته وصلت إلى معاقل حركة حماس. وزعم أن قواته عثرت على أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ في المباني.

وأضاف أن قوات من اللواء 551 ووحدة الكوماندوز البحرية داهمت في عملية مشتركة مع جهاز المخابرات الداخلية (الشاباك)، مبنى مقر الأمن العام التابع لحركة حماس في جباليا، وقال إنها عثرت فيه على وسائل مراقبة وتحكم وأسلحة وخرائط.

وفي السياق، أكد المتحدث بإسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي الإلتزام بتحقيق أهداف الحرب بما فيها إطلاق سراح الرهائن وإنهاء حكم حماس.

ومنذ 60 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، أودى بحياة 16 ألف فلسطيني وأكثر من 42 ألف جريح، جلهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

Exit mobile version