PublicPresse

“القسام” توقع قوتين بكمينين وإسرائيل تعلن مقتل 5 جنود وضباط بمعارك غزة

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوتين خاصتين للجيش الإسرائيلي في كمينين شمال قطاع غزة، موضحةً أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة والإنسحاب من المكان بسلام.

وقالت “القسام” على حسابها في تطبيق تليغرام إنها إستهدفت غرف قيادة الجيش الإسرائيلي شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشوداً لجنود إسرائيليين.

وأكدت أنها “إستهدفت دبابة ميركافا صهيونية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105”.

على صعيد متصل، أعلنت “القسام” أن مقاتليها دمروا 21 آلية إسرائيلية في جميع محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أجهزة تجسس
في سياق متصل قال جهاز الأمن الداخلي في غزة إن طائرات مسيرة من نوع “كواد كابتر” قامت خلال فترة العدوان الإسرائيلي على القطاع بإسقاط أجهزة تجسس في كل أنحاء القطاع.

وأضاف، في بيان السبت، أنه تم إكتشاف بعض هذه الأجهزة، وهي عبارة عن كتلة مموهة من الرغوة بداخلها جهاز التجسس.

وطالب الأمن الداخلي المواطنين في قطاع غزة بضرورة إجراء مسح لمحيط وسقف سكنهم، والتركيز على المباني العامة والمهجورة، داعيا إلى ضرورة الإبلاغ فور العثور على أي جسم مشبوه دون العبث فيه.

مقتل 5 جنود وضباط
إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 5 من جنوده بينهم ضباط بمعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، 4 منهم جنوبي القطاع.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 425، من بينهم 102 قتلوا في معارك برية داخل غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن جنديي الإحتياط لياف آتيا (25 عاماً)، من بئر السبع، وعومري بن ششار (25 عاماً) من جفعتايم، قُتلا في معارك جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن الجندي جوناثان دين جونيور حاييم (25 عاماً) من رمات غان، والجندي ماؤور كوهين آيزنكوت (19 عاماً) من إيلات، قتلا أيضاً في معارك جنوبي قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “معاريف”، فإن الجندي القتيل ماؤور كوهين، إبن شقيقة الوزير بمجلس الحرب رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، الذي قتل نجله غال، الخميس خلال معركة بمخيم جباليا، شمالي القطاع، ودفن أمس الجمعة.

وبحسب البيان، توفي السبت، الجندي حاييم مئير عيدن (20 عاماً) من رحوفوت، مقاتل في الكتيبة 13 لواء غولاني، متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في البيان ذاته إصابة 3 جنود وقائد سرية بجروح خطيرة، إثنان منهم في معارك بوسط القطاع، والآخران خلال إشتباكات شمالي قطاع غزة.

آلاف المصابين
وفي وقت سابق السبت، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن 5 آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا منذ بداية الحرب على غزة ومعركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن وزارة الدفاع الإسرائيلية إعترفت بألفين من الجنود كمعاقين حتى الآن، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

وأوضحت الصحيفة أن 12% من جرحى الجيش الإسرائيلي أصيبوا بتمزقات داخلية، وأن 7% من جنود وضباط الجيش الإسرائيلي يعانون من أعراض نفسية مباشرة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

Exit mobile version