PublicPresse

القسام تستهدف 7 دبابات وتوقع 15 جندياً بكمين وسط غزة وإسرائيل تعترف بـ10 قتلى (فيديو)

قالت كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الأربعاء، إنها تمكنت بالتعاون مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من إيقاع قوة إسرائيلية قوامها 15 جندياً في كمين وسط قطاع غزة بين قتيل وجريح، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 10 ضباط وجنود في المعارك التي شهدتها غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت القسام أن الكمين تخللته إشتباكات من مسافة صفر، مما “أوقع جنود الإحتلال بين قتيل وجريح”، مشيرة إلى أن مدفعيتي القسام وسرايا القدس إستهدفتا المنطقة بعد ذلك بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت القسام أنها إستهدفت 7 دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلتي جند في منطقة معن بمدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105، مشيرة إلى تدمير مقاتليها ناقلة جند بشكل كامل شرق مدينة خان يونس بقذيفة “بي-29”.

وأوضحت القسام أنها إستهدفت بقذائف “الياسين 105” وعبوات شواظ، 5 دبابات ميركافا، 3 منها شرق مدينة خان يونس، ودبابتان في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى جانب إستهدافها غرف قيادة ميدانية للجيش الإسرائيلي في المحور الجنوبي لمدينة غزة بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس قصف الحشود العسكرية للقوات الإسرائيلية بقذائف هاون في محور التقدم شرقي خان يونس.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 10 ضباط وجنود، بينهم قائدا كتيبتين، وهما تومر غرينبيرغ قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني وروعي ملدسي قائد فصيل في الكتيبة، وإصابة 21 من جنوده في المعارك التي شهدتها غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى أن لواء غولاني لا يزال يخوض “قتالاً شرساً” في حي الشجاعية، قائلاً إن المرحلة الحالية من عمليته تعد مرحلة متقدمة في ما سماه مجهود تطهير الحي من “حماس” وتجريدها من قدراتها.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن جنوده يواجهون مقاتلي “حماس” من داخل المباني ومن الأنفاق، موضحاً أن جنود لواء غولاني إشتبكوا مع مسلحين فلسطينيين ألقوا عبوات ناسفة باتجاههم، مما أوقع قتلى وجرحى من الجنود الإسرائيليين.

واليوم، أفادت متحدثة بإسم مستشفى بيلنسون الإسرائيلي بإجلاء 3 جنود جرحى من مناطق القتال في غزة، مشيرة إلى أن هناك 23 جندياً جريحاً، 2 منهم في حالة خطيرة و11 بحالة متوسطة.

من جهته، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إن “حرب البقاء الثانية” التي يخوضها الجيش الإسرائيلي في غزة تكبد إسرائيل ثمناً باهظاً ومؤلماً وصعباً.

شهداء وجرحى
ويأتي ذلك في وقت تشهد محاور عدة إشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بمخيمي الشجاعية وجباليا ومنطقة التوام شمالاً إلى خان يونس جنوباً بالتزامن مع قصف إسرائيلي متواصل على مناطق عدة في القطاع مخلفاً شهداء وجرحى.

وقد أفاد مصدر طبي بوصول أكثر من 40 شهيداً إلى مستشفى ناصر في خان يونس خلال الساعات الـ24 الماضية، قائلاً إن بين الشهداء 10 أطفال على الأقل إثر قصف إسرائيلي إستهدف أحياء سكنية في المدينة.

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء إستشهاد 196 وإصابة 499 إثر قصف الجيش الإسرائيلي مناطق عدة في القطاع، مؤكدة أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إرتفعت إلى 18 ألفا و608 شهداء و50 ألفاً و594 مصاباً.

Exit mobile version