Site icon PublicPresse

إستشهاد مصور “الجزيرة” سامر أبو دقة جراء قصف إسرائيلي في غزة (فيديو)

إستشهد مصور قناة الجزيرة، الزميل سامر أبو دقة، خلال تغطيته القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وظل أبو دقة نحو 6 ساعات بعد إصابته ملقى على الأرض ومحاصراً في محيط مدرسة فرحانة حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته بجراح جراء شظايا صاروخ أطلقته طائرة إستطلاع إسرائيلية.

كما أصيب في ذلك الهجوم الزميل وائل الدحدوح خلال التغطية لقصف إسرائيلي على المدرسة، وسط مناشدات لإجلاء الجرحى المحاصرين هناك.

وأوضح الدحدوح أن إستهدافنهم جرى بعد مرافقتهم سيارة إسعاف حيث كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مؤكداُ أن “قوات الإحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول إلى سامر أبو دقة”.

وأضاف الدحوح، خلال تلقيه العلاج بعد إصابته “حاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المشاهد بالمنطقة وبعد إنتهائنا باغتنا صاروخ”، مشيراً إلى أنه قطع مئات الأمتار بعد إصابته محاولاً إيقاف النزيف حتى وصل إلى رجال إسعاف.

وأدى ذلك القصف إلى إستشهاد 3 عناصر من رجال الدفاع المدني في نفس المكان الذي إستشهد فيه أبو دقة.

وقد أدانت شبكة الجزيرة الهجوم الإسرائيلي الذي أصيب فيه الدحدوح وأبو دقة، وقالت إن “قوات الإحتلال عرقلت وصول فرق الإسعاف للزميل سامر أبو دقة الذي يعاني من إصابة بالغة”.

وحمّلت الجزيرة، في بيان، “جيش الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة”، مؤكدة أن “هذه الجريمة الجديدة جزء من عملية إستهداف ممنهجة لمراسلي الشبكة وعائلاتهم في قطاع غزة”.

ودعت الجزيرة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لحماية المدنيين وعمال الإغاثة والأطباء والإعلاميين، مطالبة بمحاسبة الإسرائيليين المسؤولين عن هذه الجرائم في قطاع غزة.

قصف إسرائيلي يستهدف مراسل الجزيرة وائل الدحدوح والمصور سامر أبو دقة (فيديو)

Exit mobile version