Site icon PublicPresse

بنس يزور جنوداً إسرائيليين ويوقع على قذائف مدفعية قبل إطلاقها نحو لبنان (صور)

خلال زيارته إلى تل أبيب، إلتقى مايك بنس نائب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، جنوداً إسرائيليين على الحدود الشمالية، ووقّع على قذائف مدفعية ستُطلق نحو لبنان.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الجمعة، أن بنس تبادل أطراف الحديث مع الجنود، ووقّع على قذائف مدفعية إسرائيلية.

وخلال حديثه مع الجنود قال لهم بنس “نقدّر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأمريكية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأميركي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك”.

وتضامناً مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المقاومة، وقتلى وجرحى في الجانب الإسرائيلي.

ونهاية الشهر الماضي، نشر مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ صورة له بعد زيارة إلى جنود الجيش الإسرائيلي على حدود غزة، وقد وقّع على قذيفة مدفعية كان يستعد الجيش لإطلاقها على القطاع.

وظهر هرتسوغ في صورة وهو يدوّن كلمة “نعتمد عليكم” على أحد الصواريخ المعدَّة لاستهداف قطاع غزة، مؤكدًا أنه يجب على إسرائيل أن تمنحهم وعائلاتهم الدعم الكامل أثناء وجودهم في الجبهة وعند عودتهم إلى المدينة.

وانتقدته الكاتبة الإسرائيلية نيتا أخيتوف في مقال بصحيفة (هآرتس)، قائلة “إنتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها الرئيس إسحاق هرتسوغ هو يكتب عبارة (أنا أعتمد عليكم) على قذيفة ستسقط على غزة، وهو محاط بالجنود المبتسمين فيما يشبه المشهد البهيج”.

وتابعت “لو أن إسرائيل أعلنت رسميًّا أن هدف الحرب الحالية هو (الانتقام)، بالمعنى الأكثر سطحية وبدائية للكلمة، أي إلحاق الأذى بكل من يمثل حماس في نظرنا؟ أي جميع سكان غزة، بما في ذلك الأطفال الصغار، ربما يكون هناك مكان لصورة يوقع فيها الرئيس على قذيفة على وشك إحداث الدمار وقتل أشخاص ليسوا بالضرورة جزءًا من حماس”.

Exit mobile version