Site icon PublicPresse

القسام توقع 40 جندياً إسرائيلياً قتلى وجرحى وتدمر ناقلات جند (فيديو)

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الخميس، أنها قتلت وجرحت 40 جندياً إسرائيلياً ودمرت 10 آليات بينها ناقلات جند ودبابات في عمليات نوعية، في وقت يشهد فيه قطاع غزة معارك من جنوبه إلى شماله.

فقد قالت “القسام”، في بيانات عبر تطبيق تليغرام، إن مقاتليها أكدوا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة إسرائيلية راجلة من 30 جندياً وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما إستهدف مقاتلوها قوة إسرائيلية متمركزة بأحد المنازل شرق خان يونس بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعوا 5 من أفرادها قتلى، بحسب ما ورد في أحد البيانات.

وفي عمليات أخرى متزامنة بخان يونس، إستهدفت الكتائب ناقلة جند ودبابتي “ميركافا” و3 جرافات عسكرية بقذائف وعبوات مضادة للدروع.

وفي محاورالمواجهات بمدينة غزة، أكدت أنها إستهدفت ناقلتي جند إسرائيليتين في موقع الخليل العسكري وجبل الريس شرق حي التفاح بقذائف “الياسين 105″، مشيرة إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع جنود كانوا حول إحدى الآليتين وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما قالت إنها فجرت فتحة نفق في قوة إسرائيلية راجلة، واستهدفت دبابة من نوع ميركافا يعتليها 3 جنود بقذيفة الياسين 105 شرق حي التفاح أيضاً.

وفي منطقة الشيخ عجلين في مدينة غزة، إستهدفت الكتائب قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للتحصينات واشتبكت معها.

وفي محاور القتال شمالي القطاع، أكدت الكتائب أن مقاتليها إشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من 12 جندياً وقتلوا 4 منهم قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا.

وفي عملية أخرى بالمنطقة نفسها، قالت كتائب القسام إنها إستهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في عمارة سكنية بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح. كما أكدت أنها فجرت ناقلة جند واستهدفت دبابة من نوع ميركافا في المحور ذاته.

وبالتوازي، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس أنه قصف موقع كيسوفيم العسكري بدفعة من الصواريخ، بينما أطلقت المقاومة دفعة صاروخية من شمال قطاع غزة.

تصاعد الإشتباكات
في غضون ذلك، تصاعدت الاشتباكات اليوم الخميس بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في مناطق جنوبي قطاع غزة وشماله.

ومع دخول الحرب على القطاع يومه الـ104، وقعت إشتباكات شرق جباليا شمال قطاع غزة ووقوع قصف مدفعي إسرائيلي شرق خان يونس جنوبي القطاع، وإستشهد فلسطينيين إثنين وأصيب آخرين في قصف على منطقة عبسان شرق خان يونس.

وانتشرت صوراً تظهر تصاعد أعمدة الدخان في مناطق مختلفة من خان يونس، وإستهدف الجيش الإسرائيلي بغارات عدة المناطق الجنوبية للقطاع حيث تدور الاشتباكات.

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم شرق جباليا.

كما أعلنت “كتائب المجاهدين” أن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة شرق جباليا وأكدوا وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

من جهته، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي شهد إطلاق صواريخ من خان يونس باتجاه مناطق في غلاف غزة.

وأضاف هاغاري، في مؤتمر صحفي، أن فرقة من الجيش في خان يونس وسّعت هجومها لاستهداف كتيبة لحماس مسؤولة عن الصواريخ.

وقال المتحدث إن الجيش قتل 40 مسلحا في منطقة خان يونس ومسلحين اثنين شمالي قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

جنود يرفضون الخدمة
على صعيد آخر، كشفت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن عددا من جنود قوات الاحتياط رفضوا الامتثال للخدمة العسكرية والمشاركة في القتال داخل قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه تم استدعاء قوات من الاحتياط بعد بدء الحرب في غزة، للمشاركة في تشكيل كتيبة عسكرية جديدة مهمتها الدفاع عن بلدات غلاف غزة ومستوطنات في الضفة الغربية.

وأضافت الإذاعة أن الجنود فوجئوا خلال عمليات التدريب والتجهيز بإبلاغهم أنهم سيدخلون إلى غزة للمشاركة في أعمال قتالية تشمل ما يصفه الجيش بتطهير المنازل من المسلحين والبحث عن وسائل قتالية وأسلحة وأنفاق، وذلك دون الخضوع لتدريبات ملائمة لهذه المهام.

وفي مقابلات أجرتها الإذاعة مع عدد من الجنود ذكروا أن نصف المقاتلين في الكتيبة انسحبوا ورفضوا الامتثال للأوامر.

Exit mobile version