Site icon PublicPresse

القسام تنشر مشاهد للقوة الإسرائيلية التي قتلتها خلال تفخيخها منزلين في المغازي (فيديو)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهداً تظهر قيام قوة إسرائيلية بتفخيخ منزلين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قبل إستهدافهما من جانب المقاومة.

وأظهرت المشاهد 10 أفراد ينزلون من دبابة ميركافا ويتوجهون إلى منزل مدمر ظهروا بعدها وهم يزرعون المتفجرات في عدة أماكن بداخله.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن العملية التي وقعت في 22 من الشهر الجاري قد أوقعت 21 قتيلاً من الجنود والضباط.

وقالت القسام إنها حصلت على المشاهد من كاميرات الجنود الإسرائيليين بعد إستهدافهم.

تفاصيل العملية
وكشف مصدر قيادي في القسام تفاصيل عملية المغازي المركبة، وقال القيادي إن عناصر القسام تمركزوا منذ أسابيع في منطقة العملية شرقي المغازي وسط قطاع غزة رغم القصف الشديد والمتواصل.

وأضاف أنه صدرت تعليمات تقضي بتجنب التعامل مع القوات المتوغلة بالمخيم في انتظار هدف ثمين، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي كثف نيرانه بالمنطقة وقام بتمشيطها حتى ظن أنها أصبحت آمنة فأدخل قوة من قوات الهندسة.

وأوضح أن عناصر القسام آثرت أيضا تجنب التعامل مع قوة راجلة أخرى كانت تقف فوق حقل ألغام أعدته القسام مسبقاً.

وقال إن عناصر القسام إنتظروا إنهاء قوة الهندسة عملها وتثبيت المتفجرات ثم استهدفوها بقذيفة مضادة للأفراد، كانت بمثابة محرض للمتفجرات التي أحدثت انفجارا كبيرا دمر المبنى وقضى على أفراد القوة.

وأضاف أنه بالتوازي مع هذه العملية تم تدمير دبابة كانت تعمل على تأمين القوة وتم قتل وإصابة من فيها.

وكانت كتائب القسام قد عرضت في وقت سابق تسجيلاً مصوراً من تنفيذ عملية المغازي أظهرت سلسلة من اللقطات، بدأت باستهداف مبنى تتحصن به قوة هندسية، ثم ضرب دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105” المضادة للدروع، وصولاً إلى لحظة تفجير حقل الألغام بالقوة الإسرائيلية.

Exit mobile version