Site icon PublicPresse

مسيرة أميركية تغتال قائد بارز بـ”المقاومة الإسلامية” في العراق (فيديو)

هزت إنفجارات قوية مساء اليوم شرقي العاصمة العراقية بغداد. ونقلت وكالة “رويترز” عن شاهد عيان أن دوي ما لا يقل عن إنفجارين ضخمين سمع في تتابع سريع في بغداد. وذكرت مصادر أمنية عراقية أن قصفاً إستهدف مركبة يشتبه أنها تقل شخصية في الفصائل العراقية.

فيما قالت مصادر لـ”رويترز” إن غارة شنتها طائرة مسيرة إستهدفت سيارة تابعة لقوات الحشد الشعبي شرقي المدينة وخلفت مقتل القياديين في كتائب حزب الله العراقي أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي، المسؤول عن المنظومة الجوية في الكتائب.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من الفصائل المسلحة العراقية أن القصف خلف مقتل 3 أشخاص.

يشار إلى أن الولايات المتحدة شنت الجمعة الماضية ضربات في سوريا والعراق ضد أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، رداً على هجوم تعرضت له قاعدة لوجستية تتمركز فيها قوات أميركية في الأردن على مقربة من الحدود مع سوريا والعراق في 28 يناير/كانون الثاني، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

ومنذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، لأكثر من 165 هجوماً في انعكاس مباشر للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وتبنت معظم تلك الهجمات “المقاومة الاسلامية في العراق”، التي تضم فصائل مسلحة مقربة من إيران.

وتصنف واشنطن كتائب حزب الله العراقي منظمة “إرهابية” وسبق أن استهدفت التنظيم بغارات في العراق، كما قال مسؤولون في واشنطن إن الهجوم في الأردن يحمل بصمة نفس التنظيم.

Exit mobile version