Site icon PublicPresse

إيران تشن هجوماً على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات (فيديو)

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين أن إيران بدأت هجومها المرتقب عبر إطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش وسلاح الجو على إستعداد للتهديدات الإيرانية المتوقع وصولها خلال ساعات.

وأضاف المتحدث أن الجيش سيحاول منع وصول المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل وسيتعامل معها فور وصولها، “لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون مئة بالمئة”.

وأعلنت شبكة أخبار الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن “عملية واسعة النطاق بطائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني” ضد أهداف في إسرائيل.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد لطائرات مسيرة في الأجواء العراقية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ، “رداً على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”. وأضاف أن “العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة، لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن تل أبيب سوف تحمي نفسها من أي تهديد، وأنها وستفعل ذلك بكل هدوء وإصرار، على حد قوله.

وأضاف نتنياهو أن “إسرائيل قوية وجيشها قوي وشعبها قوي ومن يؤذينا نؤذيه”، مشددا على أن “إسرائيل مستعدة لأي استهداف مباشر من إيران”. وتابع إن “أنظمتنا الدفاعية منتشرة ونحن مستعدون لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم”.

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء العراقية أن وزير النقل أعلن إغلاق الأجواء العراقية وتوقف الملاحة.

في الموضوع ذاته، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا مع وزيري الدفاع والخارجية ومدير سي آي إيه ومستشار الأمن القومي.

كما قال البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي ونائبه أطلعا الرئيس بايدن على الأحداث في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة بإسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن الهجوم الإيراني سيستمر عدة ساعات على الأرجح.

في الوقت نفسه، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنه من المتوقع بدء وصول الطائرات المسيرة الإيرانية إلى أهدافها عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل إذا لم تسقط. وأضافت أن تقارير تشير إلى إطلاق صواريخ مجنحة (كروز) من إيران نحو إسرائيل بعيد إطلاق أسراب الطائرات المسيرة.

Exit mobile version